القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حصة عملي لتعليم تلاميذ أولى ابتدائي الوضوء والصلاة بمدرسة ببني سويف.. ومديرها يكشف موقف التلاميذ المسيحيين- فيديو وصور

شهدت مدرسة علي عبد العزيز الابتدائية بقرية طحا بوش التابعة لإدارة ناصر التعليمية شمال محافظة بني سويف، تطبيق حصة عملي لتعلم كيفية الوضوء والصلاة في مادة التربية الدينية الإسلامية.

حصة عملي لتعليم تلاميذ أولى ابتدائي الوضوء والصلاة بمدرسة ببني سويف.. ومديرها يكشف موقف التلاميذ المسيحيين- فيديو وصور

وخلال هذه الحصة العملية، لدرس الصلاة في مادة التربية الدينية، تم تعليم تلاميذ الصف الأول الابتدائي الصلاة عمليا في مصلى المدرسة.

وتمكن القاهرة 24 من الحصول على مقطع فيديو يظهر به التلاميذ وهم يصطفون صفوفا يقيمون الصلاة داخل أحد فصول المدرسة، أثناء حصة مادة التربية الدينية، تشرح لهم فيها مُعلمة المادة كيفية الوضوء والصلاة، وبعدها يقوم الطلاب بتأدية صلاة الظهر يؤمهم بها أحد زملائهم.

من جانبه، قال حسن الطحاوي مدير مدرسة على عبد العزيز بقرية طحا بوش بإدارة ناصر التابعة لمديرية تعليم بني سويف، المدرسة لا يتوقف دورها على التعليم فقط، إنما للتربية والتعليم، وأساس مجتمعنا الإسلامي هو

الصلاة لأنها عماد الدين، وبالتالي فنحن نحرص على تعليم أبنائنا الصلاة ويتم ذلك داخل حصة التربية الدينية الإسلامية، كذلك أبنائنا المسيحيين فهم لهم مُعلم أيضا للتربية الدينية المسيحية يقوم بتعليمهم أيضا.

وأضاف: قال الله تعالى (إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ)، فالصلاة تبعد أبناءنا عن الأخلاق السيئة، وتزرع فيهم العبادة والأخلاق الحميدة من صغرهم.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أمس صورًا لتلاميذ المدرسة وهم يؤدون صلاة الظهر داخل أحد الفصول، ولاقت إشادات واسعة، وثناء من المتابعين، والذين أكدوا على ضرورة تعليم الطلاب الصلاة داخل المدارس، بل وحثهم على الصلاة.

القاهرة24
29 نوفمبر 2022 |