القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

اليوم.. محاكمة باتريك جورج الباحث في المبادرة المصرية

اليوم.. محاكمة باتريك جورج الباحث في المبادرة المصرية

تعقد محكمة جنح أمن الدولة طوارئ في مدينة المنصورة، اليوم النظر في قضية إشاعة أخبار كاذبة في الداخل والخارج لـ باتريك زكي، طالب الدراسات العليا في جامعة بولونيا الإيطالية، والباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وفي ديسمبر الماضي قررت المحكمة إخلاء سبيل الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

باتريك متهم في القضية رقم 7245 لسنة 2019 إداري قسم ثاني المنصورة بإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعي، واستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وتوصلت التحريات إلى أنه في غضون شهر سبتمبر الماضي قام المتهم باتريك جورج ميشيل زكي سليمان، صيدلي ويقيم في المنصورة، باستغلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك المُسمى Patrick George zaki والمتاح للكل آنذاك، في نشر أخبار وبيانات ومنشورات كاذبة بغرض ترويج الشائعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

يأتي هذا فيما أكد طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه يتم العمل بوتيرة سريعة وهناك قوائم كثيرة للإفراج عن المحبوسين احتياطيًا، مضيفا أنه تم استقبال العديد من الطلبات وفقا للشروط التي تم الإعلان عنها.

وأضاف أنه يجب توجيه التحية للرئيس السيسي مع الإفراج عن كل قائمة جديدة لأنه يقدم الدعم للجنة العفو الرئاسي، موجها التحية للنائب العام ووزير الداخلية لتسهيل عمل اللجنة.

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه يتم البحث عن الشباب الذي لم يتورط في العنف أو الانضمام للجماعات الإرهابية ليندمج في المجتمع مرة أخرى.

القاهرة24
29 نوفمبر 2022 |
×