القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة لـ"عمرو أديب": «مش خايفة غير من تحريضك! - فيديو

وزيرة الهجرة لـ"عمرو أديب": «مش خايفة غير من تحريضك! - فيديو

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إنها كانت متواجدة في المملكة العربية السعودية للتواصل مع الجالية المصرية بالرياض هناك، والرد على استفسارات المصريين هناك.

وأضافت جندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة إم بي سي مصر، مساء الإثنين، أنها كانت حريصة على أن يكون معها وفد من مؤسسات الدولة للرد على كل الأسئلة والاستفسارات.

وأشارت إلى أن حجم الإقبال على مبادرة سيارات المصريين في الخارج لا يمكن الحكم عليها في مرحلتها الأولى، ولا يمكن اعتبارها مؤشرًا.

وكشفت وزيرة الهجرة عن عدد الخدمات المقدمة على منصة مصر الرقمية، إذ يبلغ 150 خدمة سيستفيد منها المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنه جارٍ العمل مع وزارة الاتصالات على عمل تطبيق مخصص للمصريين في الخارج يكون عليه كل الامتيازات المقدمة لهم.

وعن تخفيضات أسعار تذاكر الطيران للمصريين في الخارج والعائدين إلى مصر خلال الإجازة السنوية، وجه عمرو أديب حديثه للوزيرة قائلًا: خليني أحرضك أكثر على موضوع تذاكر الطيران، ونقدم خصومات للمصريين في الخارج أكتر، لأن البعض بيقول إنها موقوتة، وبتكون في أوقات مش بيستفيدوا منها بشكل كبير.

وردت وزيرة الهجرة ضاحكة: مش خايفة غير من تحريضك ده! هي تجربتنا الأولى وفي إقبال عليها، بغض النظر عن اعتراض البعض على التوقيتات، إحنا بنطور ونحدث، كل تجربة قابلة للتطوير طول ما إقبال عليها.

وتصل قيمة التخفيضات إلى 25% للزوجة، وتخفيضات لـ2 من الأبناء حتى سن 15 عاماً تصل لـ30%، بخلاف تخفيضات أخرى للطلاب الدارسين في الصين تصل لـ30%.

المصرى اليوم
29 نوفمبر 2022 |
×