القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأوكرانيون تجمدوا من البرد.. الرئيس زيلينسكي: روسيا لن توقف الضربات حتى تنفد صواريخها

الأوكرانيون تجمدوا من البرد.. الرئيس زيلينسكي: روسيا لن توقف الضربات حتى تنفد صواريخها

حذر الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين من أسبوع قاس آخر من البرد والظلام في المستقبل، وتوقع المزيد من الهجمات الروسية على البنية التحتية التي لن تتوقف حتى نفاد صواريخ موسكو.

وقال زيلينسكي، في خطاب ألقاه خلال الليل، إنه يتوقع هجمات جديدة هذا الأسبوع قد تكون سيئة مثل الأسبوع الماضي، والتي تركت الملايين من دون تدفئة أو ماء أو كهرباء.

وأوضح الرئيس الأوكراني، في خطابه: "نحن نتفهم أن الإرهابيين يخططون لشن ضربات جديدة، نعرف هذا على وجه الدقة، وطالما كانت لديهم صواريخ فلن يهدأوا للأسف".

ونفذت روسيا قصفًا صاروخيًا مكثفًا على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا أسبوعيًا تقريبًا منذ أوائل أكتوبر، حيث كان لكل وابل تأثير أكبر من الماضي مع تراكم الأضرار وبدء شتاء شديد البرودة.

وتقول كييف إن الهجمات التي تعترف روسيا بأنها تستهدف البنية التحتية الأوكرانية، تهدف إلى إلحاق الضرر بالمدنيين، مما يجعلها جريمة حرب لكن موسكو تنفي نيتها إيذاء المدنيين لكنها قالت الأسبوع الماضي إن معاناتهم لن تنتهي ما لم تستجب أوكرانيا لمطالب روسيا دون توضيحها.

وفي كييف، تساقطت الثلوج وعانى الملايين في العاصمة الأوكرانية وحولها من اضطرابات في إمدادات الكهرباء والتدفئة المركزية بسبب موجات الضربات الجوية الروسية.

قالت شركة أوكرنرجو الوطنية لتشغيل الشبكة يوم الاثنين إنها اضطرت إلى استئناف انقطاع التيار الكهربائي الطارئ المنتظم في مناطق في جميع أنحاء البلاد بعد انتكاسة في سباقها لإصلاح البنية التحتية للطاقة.

القاهرة24
28 نوفمبر 2022 |
×