القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مايا مرسي: الإخوان حذفوا صور السيدات من المناهج الدراسية لتشويش ذهن الأطفال

مايا مرسي: الإخوان حذفوا صور السيدات من المناهج الدراسية لتشويش ذهن الأطفال

أكدت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الحقوق التي حصلت عليها المرأة في عهد القيادة السياسية الحالية لم يسبق الحصول عليه من قبل، مشيرة إلى أن السيدات يتمسكن بالمساواة في كافة مناحي الحياة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند ممدوح، بشأن صورة المرأة في المناهج التعليمية، بحضور ممثلين عن الأزهر الشريف، ووزارة التربية والتعليم.

وقالت مرسي: أشهد أمام الله وأمام الجميع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقتنع بأن المرأة كانت الدرع الواقية للدولة المصرية في الفترة الماضية، متابعة: انخفضت نسبة الأمية بصورة كبيرة، وتلاشت الفجوة في التسرب من التعليم، وكذلك ارتفعت نسبة السيدات في التعليم العالي.

وأوضحت مرسي، أنه في آخر 10 سنوات بلغت نسبة مساهمة المرأة في البحث العمي 43%، فضلا عن 31% من براءات الاختراع للسيدات، متابعة: من يمنع أي سيدة من العمل يحرم الدولة من زيادة قدرها 34% من الناتج القومي.

وكشفت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه في عهد جماعة الإخوان، تم تغيير المناهج لتشويش ذهن الأطفال برفع صور السيدات من الكتب الدراسية، مؤكدة أن المنهج التعليمي هو صمام الأمان لحق الطرفين الرجل والمرأة، مشيرة إلى أن هناك تطورا في المناهج التعليمية لصالح المرأة المصرية بداية من رياض الأطفال.

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة: لو درسنا حقوق المرأة في الإسلام سنجد كيف تم تكريمها، مشيرة إلى أن هناك العديد من النماذج، فضلا عن نماذج أخرى مثل السيدة العذراء مريم.

القاهرة24
28 نوفمبر 2022 |
×