القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس الثاني : الكنيسة لا زالت تدرس موضوع الكفالة والرعاية البديلة

البابا تواضروس الثاني : الكنيسة لا زالت تدرس موضوع الكفالة والرعاية البديلة

تواصل القاهرة 24 مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمعرفة رأي الكنيسة في موضوع الكفالة والرعاية البديلة، خصوصًا بعد العرض التوضيحي في سيمينار المجمع المقدس.

وقال البابا تواضروس في تصريح خاص لـ القاهر 24، إن أمر موضوع الكفالة والرعاية البديلة، ما زال تحت الدراسة.

كان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد ترأس سيمينار المجمع المقدس، والذي أقيمت فعالياته من الفترة 16-19 نوفمبر في مركز لوجوس البابوي بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

وفي الجلسة الثانية من الجلسات الـ 10 للمجمع المقدس، والتي تمت في اليوم الأول للسيمينار؛ تم عرض توضيحي لموضوع الكفالة وما يسمى بالرعاية البديلة أمام البابا تواضروس الثاني و116 عضوًا من أعضاء المجمع المقدس.

واختتم في الـ 19 من نوفمبر الجاري؛ السيمنار الثامن للمجمع المقدس، للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لعام 2021، والذي عقد على مدار 4 أيام برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بمشاركة المعهد القبطي للتدبير الكنسي (COPTICAD) الذي تولى تقديم المادة العلمية في السيمينار.

وجاء سيمينار هذا العام بعنوان: الناظر من أعلى، تحت شعار السيمينار، نحو كنيسة هادفة، مُثمرة، نامية، وشارك فيه 98 من الآباء المطارنة والأساقفة ووكيلا البطريركية بالقاهرة والإسكندرية، وأعضاء المجمع المقدس.

القاهرة24
28 نوفمبر 2022 |
×