القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

اغتصب إحداهما قبل ذبحها.. إحالة أوراق قاتل فتاة وشقيقتها بقنا إلى المفتي

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب، وعضوية المستشارين تامر الأمير وياسر عرفة، بمعاقبة صياد بإحالة أوراقه إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل فتاة وشقيقتها الطفلة ذبحًا بالسكين، والتعدي جنسيا على إحداهما، لرفضها خطبته بقرية جزيرة مطيرة التابعة لمركز قوص، جنوبي محافظة قنا.

اغتصب إحداهما قبل ذبحها.. إحالة أوراق قاتل فتاة وشقيقتها بقنا إلى المفتي

تعود أحداث القضية إلى 26 أغسطس من عام 2020؛ عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم مجدي.ط.ع.ن، البالغ من العمر 27 عاما، صياد، ومقيم أبو سمبل بمحافظة أسوان، وزميل والدهما في العمل ببحيرة ناصر، تهمة قتل ندى فتحي حسن، البالغة من العمر 18 عاما، وشقيقتها نورهان، البالغة من العمر 14 عاما، ذبحا بالسكين، والتعدي على المجني عليها الأولى جنسيا بقرية جزيرة مطيرة التابعة لمركز قوص.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان على علاقة عاطفية بالمجني عليها الكبرى، وقرر الانتقام منها بسبب إنهائها لتلك العلاقة، ورفضها خطبته وارتباطها بأحد الشباب العاملين معها في شركة السكر، بالإضافة إلى معايرتها له بسوء سمعة شقيقتيه.

وتابعت التحقيقات: في يوم الواقعة ذهب المتهم إلى منزل المجني عليهما في قرية جزيرة مطيرة بقوص، وطرق الباب وعندما فتحت له المجني عليها الأولى قيدها وجسر عنها ملابسها واعتدى عليها جنسيًا، ثم ذبحها بسلاح أبيض، ثم قطع لسانها، وعندما شاهدته

شقيقتها الصغرى انقض عليها وذبحها وبعد التأكد من وفاتهما، أخذ الهواتف المحمولة الخاصة بالضحيتين، وخرج من الباب، وألقى بالهواتف والسلاح الأبيض في أحد المصارف، حتى أُلقي القبض عليه بعد أن شاهده طفل أبكم وأدلى بمواصفاته أمام جهات التحقيق.

أحيلت القضية المقيدة تحت رقم 3779 لسنة 2021 جنايات قوص والمقيدة برقم 359 لسنة2021 كلي قنا إلى محكمة جنايات قنا، والتي قضت بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة يناير المقبل موعدا للنطق بالحكم.

القاهرة24
28 نوفمبر 2022 |