القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد الحكم بحبس حمد النبراوي.. إبراهيم محلب يعتزم المطالبة بالتعويض والتبرع به لصندوق تحيا مصر

علم القاهرة 24 أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، يعتزم تقديم دعوى بالتعويض المدني ضد حمد النبراوي، بعد حكم المحكمة بحبس الأخير 3 أشهر بتهمة القذف العلني في حق محلب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

بعد الحكم بحبس حمد النبراوي.. إبراهيم محلب يعتزم المطالبة بالتعويض والتبرع به لصندوق تحيا مصر

كما علم القاهرة 24 اعتزام محلب التبرع بالمبلغ المالي قيمة التعويض المدني الذي سيحصل عليه من حمد النبراوي، إلى صندوق تحيا مصر.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت بحبس حمد النبراوي عضو مجلس إدارة شعبة المحمول بالغرفة التجارية 3 أشهر؛ بتهمة سب وقذف المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، تقدم بدعوى ضد حمد النبراوي عضو مجلس إدارة شعبة المحمول بالغرفة التجارية، يتهمه فيها بالقذف العلني في حقه على صفحته الشخصية فيس بوك في أثناء توليه رئاسة مجلس الوزراء.

يمتلك إبراهيم محلب رحلة حافلة جدًا في العمل العام، بعدما التحق بالعمل لدى شركة المقاولون العرب، بعد تخرجه في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1972 ليتولى مهام الإدارة والإشراف على عدة مشروعات تابعة للشركة في مجالات عدة، وتدرّج بداخلها في مختلف المناصب بعدما تولى مدير فني للمقاولون العرب عام 1985، ثم مدير إدارة الطرق والكباري في ديسمبر 1994، قبل أن يصبح عضوا بمجلس إدارة الشركة في يناير 1996.

وفي سياق آخر، تعرض المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى وظل فيها لعدة أيام لتلقي العلاج، ثم سافر بعدها إلى فرنسا لإجراء الفحوصات الطبية واستكمال العلاج.

القاهرة24
27 نوفمبر 2022 |