القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عمرو أديب : الإسلام الديلفري في المونديال مينفعش.. هي الدوحة بس أرض مباركة؟

عمرو أديب : الإسلام الديلفري في المونديال مينفعش.. هي الدوحة بس أرض مباركة؟

تعليقا على إعلان اعتناق مشجعين بالمونديال للإسلام

علق الإعلامي عمرو أديب، على الأنباء التي تتحدث عن اعتناق مشجعين خلال بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر للدين الإسلامي.

وقال خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن قطر تنظم حملات للتعريف بالدين الإسلامي خلال المونديال وهو أمر محمود.

وأضاف أنه حضر فعاليات كأس العالم في العديد من المرات، وشاهد أشخاصا من أديان مختلفة وهم يروجون لأديانهم.

وتابع: "الله أكبر والعزة لله .. بيقولك فيه 3 أسلموا في نصف ساعة .. انت لحقت تقول ايه .. ده الرسول قعد سنين .. طاب لو تقلت عليهم نصف ساعة كمان هيروحوا دين ثالث".

تصريح عمرو أديب كان إشارة لتصريح في هذا الصدد أعلنه الداعية حاتم الحويني الذي تحدث عن أنه شهد اعتناق ثلاثة مشجعين للإسلام خلال نصف ساعة.

وواصل أديب حديث قائلًا - مخاطبا الحويني: "قولتله إيه في النصف الساعة .. قرأت له الفاتحة بس فأسلم .. ده كلام يا جماعة .. هو سحر ولا إيه .. عاوزين نحترم ديننا .. الدين محتاج إننا نشرح عظمة الإسلام".

ولفت إلى تصريح الحويني الذي أعلن عن اعتناق 558 من مشجعي كأس العالم للإسلام، معقبا: "الحويني عمل رقم قياسي جديد أكتر من الأهداف اللي تم تسجيلها في الدور الأول".

وشدد أديب على أنه لا يعارض حملات التعريف بالإسلام خلال المونديال، محبذا مشاهد جرت مثل حملة التعريف بالحجاب التي تضمنت إقدام سيدات على جعْل مشجعات أجنبيات ترتدينه.


وأبدى استغرابه من أن الـ558 شخصا هؤلاء اعتنقوا الإسلام خلال مونديال قطر بينما لم يحدث ذلك مسبقا، قائلا: "ليه في كأس العالم مش قبلها.. هي الدوحة بس هي اللي أرض مباركة".

وختم أديب تعليقه قائلا: "أنا مش ضد نشر الإسلام في كأس العالم .. لكن ايه أول ما شافوا الشيخ حاتم أسلموا ..قولنا قلتلهم ايه وانا اقولهم في البرنامج .. الإسلام الدليفري ده مينفعش".

الشروق
26 نوفمبر 2022 |
×