القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

يا رب أطلع غلطان.. عمرو أديب يقلق المصريين عن ارتفاع جديد لسعر الدولار - فيديو

يا رب أطلع غلطان.. عمرو أديب يقلق المصريين عن ارتفاع جديد لسعر الدولار - فيديو

قال الإعلامي عمرو أديب: "اليومين التلاتة اللي فاتوا شايفين صعود جديد للدولار أمام الجنيه، وكان الأمر توقف إنما احنا النهاردة شايفينه 24.60 وفقًا لسعر البنوك والبنك المركزي، وممكن الدولار يتحرك شوية".

تحرك سعر الدولار

وتابع خلال برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "السعر الموازي للدولار بقى أكتر، وابتديت أشوف سلع اساسية زي الأعلاف بدأت تزيد بعد لما كانت هدأت شوية وده بسبب تحرك سعر الدولار".

سعر الدولار الأيام المقبلة

وأضاف: "يبدو أن الأيام المقبلة سعر الدولار سيتحرك قليلا أو كثير بس أنا معرفش ومعنديش معلومة، ومحبة على قلبي اطلع غلطان".

سعر الدولار في بنك مصر

وسجل سعر الدولار في بنك مصر نحو 24.48 جنيه للشراء، و24.53 جنيه للبيع.

سعر الفائدة

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، في اجتماع استثنائي لها، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25 % و13.75% على الترتيب؛ كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

وأكد البنك المركزي المصري أن الهدف من رفع أسعار الفائدة هو احتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب، وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

استخدام الاعتمادات المستندية

وذكر البنك المركزي أنه سيقوم بإلغاء تدريجي لاستخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى الإلغاء الكامل لها بحلول ديسمبر 2022 بما يمثل حافزا لدعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط، كما سيعمل البنك المركزي على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبي ورفع مستوى السيولة بالعملة الأجنبية.

وأشار المركزي إلى أن سعر الصرف سيعكس قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار سعر صرف مرن مع إعطاء أولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي المتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، بما يمكن البنك المركزي من تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات النقدية الدولية.


فيتو
26 نوفمبر 2022 |
×