القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

علاج البرد.. احذر الخلط بين الدولفين والبروفين

علاج البرد.. احذر الخلط بين الدولفين والبروفين

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج البرد، ففي هذا الإطار أوضح الدكتور محمد عبدالواحد، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية، أن الأشخاص مع اقتراب فصل الشتاء يصابون بنزلات البرد خاصة الأطفال، فقد انتشر مؤخرا الفيروس المخلوي بين الأطفال، ويكون عبارة عن نفس أعراض نزلات البرد.

علاج البرد

وحذر الدكتور محمد عبدالواحد، من أخذ أي أدوية خاصة علاج البرد دون استشارة الطبيب أولا، فهذا يؤدي إلى مشاكل صحية خطر جدا على الصحة، ربما أن يأخذ بعض الأشخاص نوعين من الدواء في وقت واحد، مما يؤدي إلى حدوث تفاعل خطير للغاية في الجسم.

لبوس دولفين

ونوه الدكتور محمد عبد الواحد بأنه من أخطر ما تقوم به الأم عند ارتفاع درجة حرارة الطفل، إعطاؤه لبوس دولفين، وكذلك دواء البروفين، من أجل خفض الحرارة، فهذان النوعان من الأدوية يحدث تفاعل بينهما، مما يؤدي إلى خروج تلك الأدوية من خلال الكلى، ولكن تؤثر بشكل مباشر في وظائف الكلى، وتعرض الطفل إلى الإصابة بالفشل الكلوي.

علاج السخونية عند الأطفال

وحول علاج السخونية عند الأطفال.. أشار إلى أنه في حالة كان الطفل يعاني من ارتفاع درجة حرارة الجسم، إعطاء الطفل دواء بروفين كل 6 ساعات، وإذا كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة مرة أخرى، يمكن إعطاء الطفل دواء يتضمن على مادة البارسيتامول مثل لبوس أدول.

وأوضح أن علاج السخونية عند الأطفال يتضمن أيضا عمل كمدات ماء باردة، مشيرا إلى إذا كان هناك ارتفاع درجة حرارة الجسم مع وجود سعال وسيلان من الأنف وعطس، يجب تجنب خروج الطفل من المنزل، مع إعطائه سوائل دافئة، وأيضا استشارة الطبيب، حول العلاج المناسب للبرد.

كم مدة نزلات البرد عند الاطفال؟

وحول كم مدة نزلات البرد عند الاطفال؟.. أوضح أن متوسط إصابة الطفل بالبرد على مدار العام تتراوح بين 5 إلى 10 مرات، وعادة ما تستمر فترة الإصابة بالبرد لمدة 10 أيام، مشيرًا إلى أن هناك نزلات برد عند الأطفال تتحسن دون أخذ علاج وتكتفي الأم باعطاء الطفل أدوية تساعد على تقوية المناعة أو تناول طعام يتضمن على فيتامين سي يقوي المناعة.

صحة24
25 نوفمبر 2022 |
×