القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب.. استشاري يجيب

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب.. استشاري يجيب

يدور في أذهان الكثير من النساء سؤال كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب.. فكثيرا ما يؤرق العديد من النساء والبنات ظهور الحبوب في الوجه، وبخاصة إذا كان هناك مناسبة مهمة سوف يحضرنها، ففي هذا الإطار أوضحت استشاري الأمراض الجلدية، ندى رضا، أنه من ضمن أسباب ظهور الحبوب في الوجه، كثرة التوتر والقلق يساعد على ظهور الحبوب قبل المناسبات.

كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب

وعن كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب.. أوضحت الدكتورة ندى رضا، أن هناك العديد من السلبيات والعادات الخاطئة التي يقوم به الأفراد، والتي تكون عبارة عن لمس الحبوب في الوجه، وأيضا عصرها بالأصابع الأمر الذي يؤدي إلى تهيج الجلد، والتهابه بشدة.

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب

وفيما يخص كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب، أكدت أن تنظيف البشرة من أهم العادات اليومية التي يجب أن يقوم به الشخص، هو غسل الوجه بشكل يومي صباحا ومساء، فهذا يخلص البشرة من أي زيوت عالقة.

ترطيب البشرة

ويعد ترطيب البشرة من أهم الأشياء التي يجب الحرص عليها، فهي تساعد على عدم ظهور الحبوب في الوجه، ويفضل وضع كريم المرطب في المساء والصباح، فهو يحافظ على الجلد، ويجعله أقل عرضة للإصابة بالحبوب في الوجه.

لمس الحبوب

وحذرت استشاري الأمراض الجلدية، الدكتورة ندى رضا، من لمس الحبوب، فهي تؤدي إلى تفاقم المشكلة، وتعمل على انتشار الحبوب في الوجه، ففي حالة ظهور حبوب في الوجه، يجب استشارة الطبيب أولا، لوصف العلاج المناسب، من أجل التخلص من هذه الحبوب.

العناية بالبشرة

ويجب أن تعلم الفتاة نوعية البشرة ما إذا كانت دهنية أم جافة أم مختلطة، وذلك من أجل العناية بها، فمن ضمن وسائل العناية بالبشرة، عمل ماسك على الأقل مرة في الأسبوع، بالإضافة إلى عمل تقشير للبشرة، وأيضا ترطيب البشرة، فكل هذه الوسائل تساعد على بشرة خالية من الحبوب، وكذلك التجاعيد، وتصبغات البشرة.

أسباب الحبوب الدهنية في الوجه

وحول أسباب الحبوب الدهنية في الوجه، أكدت استشاري الأمراض الجلدية، أن أحد أسباب ظهور الحبوب في الوجه، هو عدم الاهتمام بنظافة البشرة، خاصة إذا كان الأشخاص من أصحاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى العامل الوراثي، مشيرة إلى أن البشرة الدهنية تكون لديها الكثير من الزيوت والدهون في الوجه.

صحة24
25 نوفمبر 2022 |
×