القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ساويرس يكشف عن بلد يتمنى الاستثمار فيه.. ومشروع ندم عليه .. ويؤكد : نفسى اشترى جزيرة للاجئين

ساويرس يكشف عن بلد يتمنى الاستثمار فيه.. ومشروع ندم عليه .. ويؤكد : نفسى اشترى جزيرة للاجئين

كشف رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عن البلد التي يتمنى الاستثمار به، والمشروع الذي يتمنى تنفيذه بجانب المشروع الذي ندم على إنجازه.

أمنيات نجيب ساويرس

وكتب ساويرس على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": الإمارات نفسي استثمر فيها وكندا والجزائر ندمت إني استثمرت فيها ونفسي أشتري جزيرة وأعمرها للاجئين والمشروع اللي عملته وندمت كان عمل شبكة اتصالات في كندا كنت فاكرها زي أمريكا طلعت زي أفريقيا".

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد متابعيه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، والذي كتب: "لو سمحت يا باشمهندس سؤالين:- بلد نفسك تستثمر فيها وبلد استثمرت فيها وندمت؟ مشروع نفسك تعمله ومشروع عملته وندمت؟".

الاستثمار في العملات المشفرة

وفي سياق آخر نفى رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، صحة ما تم تداوله عن استثماره في برنامج تداول تلقائي للعملات المشفرة يسمى "تسلا كوين"، مؤكدًا أنه كان يحذر دائمًا من العملات المشفرة، وأنه ضد الاستثمار فيها.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "مقالة مزيفة وملفقة، كنت أحذر دائمًا من العملات المشفرة. البلاك شين وكل برامج تداول العملات المشفرة هي تكنولوجيا للمستقبل، وهي موجودة لتبقى".

وجاء ذلك ردًا على تساؤل أحد المتابعين عن مقال يدعي استثمار نجيب ساويرس في مجال برامج تداول العملات المشفرة، وزعم المقال أنه ذلك الاستثمار حقق له قفزة جديدة وسريعة في نجحاته، وأنه يقوم بالاستثمار في برنامج تداول تلقائي للعملات المشفرة يسمى "تسلا كوين"، وأدعى المقال أن ساويرس يرى أنها "فرصة لبناء ثروة صغيرة بشكل سريع"، و"أنه يحث الجميع لاختبار ذلك قبل إغلاق البنوك".

التحذير من العملات المشفرة

جدير بالذكر أن المهندس نجيب ساويرس حذر في العديد من لقاءاته في البرامج من الاستثمار في العملات المشفرة، وقال في أحد حواراته مع قناة CNBC الأمريكية "إن الذهب لا يزال ملاذًا آمنًا جيدًا، في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية".

وذكر ساويرس أن الاستثمار في الذهب والأسهم أفضل من العملات المشفرة، قائلًا: "إن هذه العملات ستنجو بسبب الجشع"، وذلك على خلفية تعرض سوق العملات المشفرة لتراجعات حادة سببت خسائر فادحة للمستثمرين في هذه العملات، حيث فقدت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" أكثر من نصف قيمتها منذ بداية العام الجاري.


كما أكد ساويرس في حواره أن الذي لا يريد أن يفكر كثيرًا وفي نفس الوقت يصبح غنيًا بسرعة، سيتجه للعملات المشفرة رغم ارتفاع المخاطرة، لذلك فإن الجشع سينجو بهذه العملات ويجعلها على قيد الحياة.

وطالب بتشريع ينظم سوق العملات المشفرة مرجعًا ذلك بأنها تكنولوجيا جديدة.

سقوط بورصة FTX

كما علق رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على السقوط المدوي لمؤسس بورصة FTX الرقمية سام بنكمان فرايد، الذي خسر 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، ما تسبب في سقوط البورصة الرقمية، واصفًا ذلك بـ "الفشل الذريع"، ووجه رسالة قوية قال فيها إن عملية الخسارة والفشل تحتاج لفيلم يفسر ذلك.

ووجه ساويرس رسالة لمؤسس FTX فقال: "نحتاج فيلم عن هذا الفشل الذريع للتفسير والتسلية".

جدير بالذكر أن سام بنكمان فرايد، مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة، كان يعتبر أسطورة في إطار القطاع المالي، حيث دعم بنكمان، معظم مشاريع التشفير المتعثرة بما في ذلك BlockFi، وVoyager Digital، وCelsius.

لكن منذ أسابيع قليلة خسر سام بنكمان فرايد، ما يقرب من 15 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، ما تسبب في أزمة كبيرة في مجال بورصة العملات المشفرة.

فيتو
24 نوفمبر 2022 |
×