القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما هو علاج الزغطة؟.. تنفس في كيس من الورق أو البلاستيك

ما هو علاج الزغطة؟.. تنفس في كيس من الورق أو البلاستيك

من منا لم يتعرض للزغطة في حياته؟، فهي عارض يمر بنا في بعض الأحيان، ويزول سريعًا، ولكن الزغطة في بعض الأوقات قد تستمر لدى البعض لفترة طويلة، مسببة إزعاجًا كبيرًا، ولا يعرف الشخص كيف يتخلص منها؛ لذا هيا بنا نتعرف خلال هذا التقرير على ما هو علاج الزغطة؟.

ما هو علاج الزغطة؟

وعن ما هو علاج الزغطة؟، يوضح الدكتور حاتم السيد، استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير والسمنة المفرطة، أنه يمكن علاج الزغطة في الحالات البسيطة بعدة طرق، ومنها:

ويشير إلى أن حبس النفس يساعد على الاحتفاظ بغاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يرخي الحجاب الحاجز، فنقوم بأخذ نفس عميق ثم نقوم بحبسه، مما يضغط على أعلى الحجاب الحاجز، وفي نفس الوقت يشد عضلات البطن لأقصى درجة ممكنة، فيضغط ذلك أسفل الحجاب الحاجز؛ ويساعد على علاج الزغطة بشكل سريع.

علاج الزغطة بالأدوية

وبشأن علاج الزغطة بالأدوية، يقول استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير: ولكن في حال استمرت الزغطة لفترة طويلة، يجب أن يتناول المريض بعض الأدوية البسيطة التي تنظم حركة الجزء الأعلى من الجهاز الهضمي.

ويضيف أنه: ولكن في حالات التوتر العصبي، يتم إعطاء المريض الأدوية المهدئة، وإذا لم تنجح كل هذه الوسائل في علاج الزغطة والتخلص منها، فهنا يجب البحث عن وجود سبب عضوي للزغطة من خلال الأبحاث المختلفة.

سبب الزغطة المستمرة

وعن سبب الزغطة المستمرة، يؤكد الدكتور حاتم السيد، أن هناك عدة أسباب تسبب وجود زغطة مستمرة لدى المريض، ومنها:

صحة24
24 نوفمبر 2022 |
×