القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الكبدة الإسكندراني تبهر مشجعي كأس العالم.. مصري يحقق حلمه بعربة سجق في قطر

الكبدة الإسكندراني تبهر مشجعي كأس العالم.. مصري يحقق حلمه بعربة سجق في قطر

أبهر مصري ضيوف كأس العالم في قطر، بعد أن لجأ لفكرة بيع الكبدة والسجق لمشجعي مونديال قطر 2022، لتضيف لمسة من التراث المصري الخالص لأجواء المونديال.

يقول أحمد البسيوني، مصري مقيم في قطر، وصاحب الفكرة: هذه الفكرة شغلت خاطري منذ أكثر من عام وكنت أسعى لتحقيقها أثناء كأس العالم تحديدًا، بما إن عربة الكبدة من التراث المصري مرتبطة بالشعب المصري وحياته اليومية ومشهورين بها".

وأوضح البسيوني، لمصراوي، أنَّ لديه أصدقاء قطريين الجنسية يعشقون الكبدة الإسكندراني، ويتجهون إليها عندما يزورون مصر، مضيفًا: فكرت أنه عند استضافة قطر المونديال وحضور الأجانب من كافة الجنسيات نقدر نقدم الموضوع بطريقة تلفت الانتباه وكانت الفكرة أننا نستخدم بعض الكلمات والجمل الشعبية التي نتميز بها ويكون هذا الديكور إللي على العربية".

وجاءت الكلمات التي على عربة الكبدة مثل: "سجق مشوح، بصلة المحب خروف، كبدة إسكندراني، شوحني، شرفتوني، مخطرش على بالك يوم تاكل عندي".

وأوضح، أنّه واجه بعض الصعوبات في بداية الأمر، لأنه يستوجب تأسيس كافيتريا أو مطعم وسجل تجاري أو الحصول على تصريح لعربة طعام، وبعد ذلك الحصول على مكان من الأماكن المخصصة للعربات والوجبات السريعة في أماكن احتفالات كأس العالم.

وأضاف: "عن طريق الصدفة أحد الأصدقاء القطريين كان عنده موافقة على مكان وعنده سجل وإجراءات، وتواصل معي بخصوص بعض الاستشارات في مجالي وهو إدارة الأعمال وتطويرها لأنني أعمل مديرًا في أحد مصانع الأدوية في قطر، وأثناء

الحديث عبرت له عن رغبتي وحلمي اني اعمل عبة كبدة إسكندراني أثناء المونديال وعرض رغبته في دعوتي للانضمام إليه في شراكة وترتيب الأوراق القانونية اللازمة وبدأنا بالفعل بالتجهيز، لفتح عربة كبدة في قطر بنفس الطريقة المصرية.

وتابع: "تحقَّق الحلم وبدأنا العمل فعليًّا بتقديم جزء من ثقافتنا وفلكلورنا في بعض الأكلات، وكنت دايمًا بتكلم مع زوجتي وأصدقائي إن نفسي أعمل العربية أثناء كاس العالم عشان نبقى حاضرين بحاجة خاصة بينا، وممكن نعمل أكتر من واحدة".


وأوضح أنَّ العديد من الجنسيات يقبلون على تناول الساندوتشات على "عربة الكبدة والسجق"، منهم قطريين وسعوديين وبنجلاديش وهنود وتوانسة وجزائريين وفلبينيين، وجنسيات أخرى، مشيرًا إلى أنهم يقدمون "رز بلبن" الذي لاقى إعجاب العديد ممن تناولوه.

وتطرَّق إلى أسعار الساندوتشات بقوله: الساندوتش الكبدة والسجق بـ10 ريال وده سعر قليل جدًا خصوصًا في موسم زي كأس العالم، مقارنة بأسعار السندوتشات بكل اللي حواليا، فأقل ساندوتش بـ 18 و20 ريال، لكني أصريت أن الأمر يبقى في المتناول، والرز بلبن نفس السعر.

مصراوى
22 نوفمبر 2022 |
×