القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

كواليس 9 ساعات قضاها جون كيرى فى مياه "رأس محمد".. صور

كواليس 9 ساعات قضاها جون كيرى فى مياه "رأس محمد".. صور

خلال الأيام الماضية، حرص جون كيرى، مبعوث الرئيس الأمريكى لشؤون المناخ، على حضور فعاليات COP27، التى استضافتها شرم الشيخ، ورغم انهماكه فى مناقشة التحديات التى تواجه العالم أجمع فيما يخص مشكلات المناخ، فقد رغب فى الاستمتاع بوقته داخل مدينة السلام.

فعلى هامش حضوره الفعاليات، استمتع كيرى برحلة بحرية داخل محمية رأس محمد، وهو ما وثقته عدسة الكاميرا فى مجموعة صور، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرًا، أظهرت مدى السعادة التى كان عليها المسؤول

الأمريكى، الذى خاض هذه الرحلة برفقة وفد مرافق له، وكان فى استقبالهم مجموعة من محترفى الغوص والتصوير تحت مياه البحر الأحمر، مكونة من الغواصين بسام حسن، وحسام الدين يونس، إلى جانب المشرف الغواص كريم مختار.

ودامت هذه الرحلة لـ9 ساعات كاملة، بدايةً من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، وغلب عليها طابع السعادة والمتعة، حسبما كشفه، لـالمصرى اليوم، الغواص بسام حسن، الذى تولى مهمة التصوير تحت الماء.

بسام قال إنه فور علمه برحلة كيرى ووفده لم ينتَبْه القلق، فكان الإعداد لها عاديًّا دون أى تغيير كأى مغامرة يعمل فيها، مشيرًا إلى أن المسؤول الأمريكى ومرافقيه يحملون بطاقات غوص، موضحًا أن الرحلة تضمنت الغوص لمرتين داخل محمية رأس محمد، وخلالهما تعامل المبعوث الأمريكى على سجيته، فكان سعيدًا ودائم المزاح مع المنظمين، وتمحور أغلب حديثه حول الغوص والشعاب المرجانية.

وأكد أن كيرى أبدى إعجابه بالأجواء داخل شرم الشيخ، معربًا لمَن حوله عن حبه مدينة السلام: بشكل عام إحنا بنكون على اليخت بنعمل كل شىء.. بنتكلم ونهزر ونساعده فى أى شىء يحتاجه دائمًا.

التواصل مع بسام للمشاركة فى هذه الرحلة جاء بعد سنوات كدّ فيها الغواص الشاب للوصول إلى هذه الدرجة من الاحترافية، كاشفًا أنه يعيش فى مدينة شرم الشيخ منذ عام 2001، حينها بدأ عمله كـبحرى على المراكب.

وحرص بسام على التطوير من نفسه منذ إقامته فى شرم الشيخ، ففى عام 2010 احترف مجال الغوص، وبالتحديد التصوير تحت الماء: فى سحر وجمال تحت قاع البحر. ده عالم آخر. التصوير بالأخص أجمل لإنك بتصور طبيعة تحت سطح البحر بجمالها.


وتابع: حبى لعالم التصوير تحت الماء دفعنى إلى أن أشترى أغلى كاميرا فى الوقت الحالى لمواصلة عملى، لافتًا إلى أنه واحد من أصل 6 غواصين يمتلكون تقنيات عالية للعمل بها فى مثل هذه الرحلات، مرجحًا أن يكون هذا العامل سببًا فى ترشيحه لمرافقة جون كيرى.

المصرى اليوم لايت
21 نوفمبر 2022 |
×