القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بينهم رئيس جمهورية.. إقبال على زيارة دير سانت كاترين بالتزامن مع قمة المناخ - صور

توافد العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الدول المشاركة في فعاليات مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP 27)، والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 حتى 18 نوفمبر، على زيارة مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وزيارة دير القديسة كاترينا الذي يعد من أقدم الأديرة على مستوى العالم.

بينهم رئيس جمهورية.. إقبال على زيارة دير سانت كاترين بالتزامن مع قمة المناخ - صور

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى استقبال 5 وفود سياسية هامة من ضيوف مصر المشاركين بمؤتمر المناخ، بينهم رئيس جمهورية كيريباتي، والوفد المرافق له، ووزير البيئة بدولة غينيا، والوفد المرافق له، ونائب وزير البيئة

الروسي، والوفد المرافق له، ووفد من الفاتيكان، وعمدة ولاية مسيسبي الأمريكية، وجميعهم حرصوا على زيارة دير سانت كاترين الذي يحتوي على الكنيسة الكبرى، وكنيسة "العليقة" المقدسة، وكنيسة "الجماجم"، والمسجد الفاطمي، ومتحف الدير.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن الوفود أجرت زيارة سريعة لقبر النبي صالح، ومنطقة وادي حبران التي تضم العديد من النقوش القديمة، شاهدوا جبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية، واستمعوا إلى شرح مبسط عن تاريخ كل منطقة.

وأكد أن الوفود السياحية أعربت عن سعادتهم بزيارة المدينة ، وأطلقوا عليها "المدينة المقدسة"، نظرًا لكون طبيعتها الخلابة تضفي عليها قدسية وروحانيات يشعر بها الزائرين لها، مؤكدين على زيارتها في ثوبها الجديد عقب انتهاء مشروع التجلي الأعظم.

وأشار إلى أنه سبق واستقبلت المدينة أيضًا وزير الموارد المائية بدولة إندونيسيا، وقرينته، ملك دولة تونجا، وقرينته، إضافة إلى قرينة رئيس جمهورية قبرص للتعرف على المعالم السياحية الدينية التي تزخر بها المدينة، مؤكدًا أن إجمالي عدد الوفود السياسية التي زارت المدينة منذ انطلاق مؤتمر المناخ حتى الآن بلغ 8 وفود تضم قادة وسياسيين.

مصراوى
15 نوفمبر 2022 |