القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أخفيتا عمرهما الحقيقي عن الآخرين.. شقيقتان تحصلان على درجة الماجستير قبل إتمام الـ 20 عامًا

في عمر الـ 18 تتجه الفتيات لأشياء عدة مثل التقدم للعام الأول الجامعي أو غير ذلك، لكن الكندية إيزابيل جيويل وشقيقتها صوفيا كانتا في انتظار حفل مختلف تمامًا.

أخفيتا عمرهما الحقيقي عن الآخرين.. شقيقتان تحصلان على درجة الماجستير قبل إتمام الـ 20 عامًا

بحسب صحيفة سي بي سي نيوز، تخرجت جيويل وشقيقتها الكبرى صوفيا هذا الأسبوع حاصلين على درجة الماجستير في اللغات السلافية وآدابها من جامعة تورنتو، وهذا التخرج يعتبر تتويجًا لرحلة شيقة بدأت للأختين بشهادات البكالوريوس في جامعة ألبرتا، حينما كانا يبلغان من العمر 12 و14 عامًا فقط.

الشقيقتان النابغتان أخفتا أعمارهن الحقيقة عن معظم زملاء الدراسة والأساتذة، لكن تحدثا إلى CBC Toronto هذا الأسبوع.

ومن جانبها قالت إيزابيل جويل، التي بلغت 18 عامًا لتوها: بطريقة ما، لم يحدث هذا فرقًا بالنسبة لي لأنني كنت أفعل ذلك مع أختي فقط، وكنا معًا طوال الوقت، ولكن عندما كنا نخبر زملاء الدراسة كانوا يجدوا الأمر غريبًا جدًا.. لقد صُدموا نوعًا ما.. لذلك توقفنا عن إخبار الآخرين بأعمارنا الحقيقة.

أما صوفيا الشقيقة الكبرى قالت إن كان ذلك بسبب اللغات فقط، أردت بشكل جدي أن أتعلم اللغات، لكن عائلتي لا تتحدث اللغة الأوكرانية ولا البولندية، لذلك اعتقدت أنه يمكننا أخذهم في الجامعة.

وبعد ذلك نجحت صوفيا التي كانت تدرس في المنزل حتى ذلك الوقت، من التسجيل في دورة لغة في جامعة ألبرتا بـ إدمونتون في المكان الذي تعيش فيه أسرتها، ونجحت كذلك في إقناع الشقيقة الصغرى إيزابيل لتصل معها إلى مكانتها الحالية، حتى كان يصطدم الكل بأعمارهما الحقيقية.

القاهرة24
14 نوفمبر 2022 |