القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ماسح أحذية يعثر على 100 ألف جنيه ويعيدها لصاحبها في قنا: عايز أربي عيالي بالحلال

ماسح أحذية يعثر على 100 ألف جنيه ويعيدها لصاحبها في قنا: عايز أربي عيالي بالحلال

لم ينتبه لحظة إلى إغواء شيطان أو طمع نفس، رغم ظروفه المادية الصعبة، وعمله البسيط، بل على الفور عمل على إعادة مبلغ مالي كبير عثر عليه في الشارع إلى صاحبه، وقبل بمكافئة زهيدة بعد إصرار شديد من صاحب المال.

يقول أبو الحجاج النجعاوي، ماسح أحذية بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا لـ القاهرة 24، إنه يجلس صباح كل يوم بجوار عمارة الأوقاف بمدينة نجع حمادي، وأثناء ذهابه إلى شراء إفطار صباح اليوم شاهد كيس أسود بمحيط مكان عمله، مشيرا إلى أنه في البداية لم يهتم به وعند عودته من شراء إفطاره فحص الكيس فوجد بداخله 100 ألف جنيه فاحتفظ به في انتظار من يسأل عنه.

وتابع أبو الحجاج بأنه بعد مرور ساعة، حضر شخص في حالة انهيار وبكاء شديد يبحث عن المبلغ المفقود، مشيرا إلى أنه على الفور أحضر الكيس وأعطاه إلى صاحبه الذي أخذ يقبله ويشكره بشدة لأمانته.

وأشار ماسح الأحذية إلى أن صاحب المال عرض عليه مكافأة نظير أمانته ولكنه رفض في البداية، إلا أنه مع إصراره الشديد قبل بمكافئة 400 جنيه، مضيفا أنه لم يفكر لحظة في أخذ الأموال رغم ظروفه المعيشية الصعبة وسكنه بالإيجار لأنه يريد تربية أطفاله الأربعة بالحلال، مختتما: دي أمانة تقيلة مقدرش استحمل أشيلها وهتسأل عنها يوم القيامة.

القاهرة24
14 نوفمبر 2022 |
×