القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أقباط إيبارشية دشنا يحتفلون بعيد تجليس الأنبا تكلا الـ31 - صور

أحتفل الآلاف من أقباط ايبارشية دشنا وتوابعها بعيد تأسيس ايبارشية دشنا وتجليس صاحب النيافة الأنبا تكلا أسقفا على كرسى إيبارشية دشنا وتوابعها، الـ 31 بكاتدرائية الشهيد مار جرجس بدشنا على مدار يومين أحداهما لكنائس القرى والأخرى للمدينة وذلك للتقليل من شدة الزحام.

أقباط إيبارشية دشنا يحتفلون بعيد تجليس الأنبا تكلا الـ31 - صور

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات والتي تنوعت ما بين عروض لكورالات الكنائس ومسرحيات قصيرة، كما تم عرض فيلم قصير عن حياة وتجليس الأنبا تكلا على ايبارشية دشنا وقصائد شعرية وألقى العديد من الآباء الكهنة والخدام بالايبارشية كلمات تهنئة بتلك المناسبة.

الجدير بالذكر ان الأنبا تكلا من مواليد القاهرة في 1 يوليو 1960 بحي شبرا مصر ورسم شماسا يوم الأحد 15 أغسطس 1971 م برتبة أغنسطس، وخدم شماسا بعد رسامته من خلال جمعية نهضة الكنائس وأبناء الرسل وحصل على بكالوريوس التجارة

من جامعة عين شمس عام 1982 وبعد تخرجه من كلية التجارة عمل كمحاسب في إحدى شركات القطاع الخاص وخدم أيضًا بخدمة القرية في فبراير 1977 م، وذلك في قرى ايبارشية المنوفية كما أسس خدمة القرية بكنيسة السيدة العذراء بالوجوه شبرا.

تمت الموافقة على رهبنته طبقًا لرغبته وقد تم تحديد دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر ادفو وتمت سيامته أخا تحت اختبار الرهبنة باسم الأخ تكلا في يوم الأحد 9 سبتمبر 1984 م.

سيم راهبًا بيد نيافة الأنبا هدرا المتنيح مطران أسوان السابق والأنبا بنيامين أسقف المنوفية وسيم كاهنًا في يوم الاثنين 26 يناير 1987 بعد رهبنته، وذلك على مذبح الدير بيد المتنيح قداسة البابا شنودة ونيافة الأنبا هدرا مطران أسوان المتنيح ونيافة الأنبا بيمن أسقف المنوفية

وطنى
29 اكتوبر 2022 |