القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دير الأنبا بيشوي يستضيف اجتماعات بطاركة الشرق الأوسط

يواصل بطاركة الكنائس الأرثوذكس للشرق الأوسط الشقيقة، اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي، بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وذلك في استضافه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

دير الأنبا بيشوي يستضيف اجتماعات بطاركة الشرق الأوسط

وقالت مصادر كنسية، في تصريحات خاصة لـالدستور، إن اجتماع اللجنة الدائمة بطاركة الكنيسة الأرثوذكسية، سيعقد حتي يوم20 أكتوبر الجاري.

ولفتت المصادر إلى أنه خلال الاجتماع ستتم مناقشة العلاقات مع الكنائس والحوارات المشتركة والتواجد المسيحي في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحوارات المسكونية مع الكنائس الإنجيلية والكاثوليكية، بالإضافة إلى

مناقشة العلاقات مع المجالس المسكونية، مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط، ومناقشة ما تم في الحوارات المسكونية مع العائلة الأرثوذكسية البيزنطية، والكنيسة الكاثوليكية، والكنيسة الإنجليكانية.

وكان قد وصل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع رؤساء الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في الشرق الأوسط.

البابا يعلن عن لقاء بطاركة الكنائس الأرثوذكسية للشرق الأوسط بالقاهرة

وكان قد أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني عن لقاء مرتقب للآباء بطاركة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعقد بشكل دوري كل عامين.

جاء ذلك في ختام عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الذي عقد الأربعاء الماضي في كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية..

الدستور
19 اكتوبر 2022 |