القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

للشراء ومنح القروض والتقسيط..كل ما تريد معرفته عن بطاقة «سند المعلم» (تفاصيل)

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمناسبة يوم المعلمين الموافق 5 أكتوبر من كل عام، أن الوزارة ستعلن في منتصف شهر أكتوبر الجارى إطلاق مبادرة أنا المعلم.

للشراء ومنح القروض والتقسيط..كل ما تريد معرفته عن بطاقة «سند المعلم» (تفاصيل)

برنامج سند المعلم

وقال الوزير إنه سيتم منح المعلمين برنامج سند المعلم وهو بطاقة شرائية من كل المنافذ.

تقديم قروض للمعلمين

وأوضح الوزير أنه سيتم منح قروض خاصة بالمعلمين، وإمكانية حصول المعلم على راتبه على عدة شهور وتقسيطها، بالإضافة إلى حوافز مالية ومعنوية للمعلمين.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا أن المعلم لن يستطيع أن يؤدي دوره بدون أن يتلقى المكانة اللائقة به لأنه شريان العملية التعليمية.

تدريب المعلمين ومنحهم دبلومة استراتيجية

وأكد الوزير، أن الرئيس السيسي طالب بتأهيل وتدريب 1000 معلم ومنحهم دبلومة استراتيجية لمدة 6 شهور أو سنة ليتم تأهيلهم ليكونوا كتلة حرجة كمدراء مدارس بالمستقبل القريب.

منح شهادة ورخصة مزاولة المهنة للمعلمين

وأضاف الوزير، أنه سيتم منح شهادة صلاحية للمعلمين ورخصة مزاولة المهنة لاستبعاد غير المعلمين من العمل في التعليم ومدونة سلوك للطلاب ولائحة الانضباط المدرسي.

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، رسالة إلى المعلمين بمناسبة يوم المعلمين الموافق 5 أكتوبر من كل عام.

وجاءت رسالة الوزير في يوم المعلمين

وقال الوزير، أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات لا يسعني في يوم المعلمين، الذي تحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعًا، وأتقدم بالشكر لكل معلم يُصر على بذل الجهد ليعلم

ويربي أبناءنا الطلاب، ويترك أثرًا طيبًا في طلابه، ويساهم في صناعة شخصيتنا وتشكيل عقولنا، فالمعلم صاحب رسالة سامية يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال، لرفِعه الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية.

وتابع الوزير، هذا وأعلن أيضًا أنني افتخر بكوني أنتمي لأصحاب هذه الرسالة، وأيضًا يسرني أن أعلن افتخاري بالمعلم المصري، الذي لا يدخر جهدًا في إتمام رسالته.

يوم المعلمين باعتبارهم أعمدة التنمية وبناء العقول

وأوضح الوزير، أن مهنة التدريس من اسمى المهن في العالم أجمع فإني أتوجه بالشكر أيضًا للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي لم يبخل بأي شئ للارتقاء بالمعلمين كونهم من أعمدة التنمية وبناء العقول، كما وجه سيادته بالعمل على بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الدولة لانطلاق الجمهورية الجديدة.

يوم المعلمين يطرح فيه مشروع انا المعلم وسند المعلم

وأعلن الوزير، خلال رسالته في يوم المعلمين، أنه في منتصف الشهر الجارى سيتم الاحتفال بمشروع(انا المعلم وسند المعلم) بالإضافة إلى تكريم المتميزين من المعلمين.

تكليف المديريات التعليمية في يوم المعلمين

ووجه الوزير تكليف إلى المديريات لوضع أسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس وخالص التعازي لأسرهم جميعًا.

المصرى اليوم
05 اكتوبر 2022 |