القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأنبا بولس يتابع تطور سير العمل لبناء كنيسة القديس يوسف في أوتاوا

يواصل نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس - أسقف الرعاية والعمران-، أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، زيارته الرعوية لمدينة أوتاوا العاصمة الكندية، وزيارة الكنائس فيها، وبعد زيارة كنيسة مار جرجس والأنبا أنطونيوس. قام اليوم نيافته بصلاة عشية في كنيسة سانت جوزيف القديس يوسف في أوتاوا، مع أبونا الحبيب والغالي أبونا ميخائيل فام، كاهن الكنيسة.

الأنبا بولس يتابع تطور سير العمل لبناء كنيسة القديس يوسف في أوتاوا

وقام نيافته بمتابعة تطور سير العمل لبناء كنيسة سانت جوزيف، حيث يعمل نيافته مع شعب الكنيسة على تسريع وتيرة العمل والبناء للكنيسة الجديدة، التي تعد مصدر فرحة كبيرة لشعب الكنيسة خاصة وشعب كنائس أوتاوا و الإيبارشية كلها بصفة عامة.

يُذكر أن أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران-، يهتم كذلك بالرعاية والعمران على المستوى الروحي للإنسان، وعلى مستوى العمران البنائي للكنائس، حيث تم إنجاز بناء المبنى الجديد لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس أبي سيفين مرقوريوس في لافال، على يدي نيافته مع شعب الكنيسة على مدار السنوات.

كما قام نيافته بشراء وتعمير وبناء ترينتي سنتر في فال دي بوا بين أوتاوا ومونتريال، ويعتبر بمثابة متنفسًا روحيًا ودينيًا وثقافيًا وترفيهًا خاصة وأنه في منطقة خلابة للغاية تحيط بها

الأنهار والمياه والبحيرات والمناطق الخضراء، ومنذ أن أوكل نيافته مسؤولية الإشراف على مركز ترينتي سنتر إلى أبونا الحبيب والغالي الراهب المنير القمص موسى البراموسي، والمركز يشهد طفرة

نهضوية على مستوى تطوير الوحدات، والصلوات، في ظل تواجد كنيسة القديس العظيم الأنبا موسي الأسود القوي ورفات جسده المقدس بها، وهو ما يعتبر مزارًا جميلًا وجذابًا لشعب مختلف كنائس ومدن الإيبارشية.

كما يعمل نيافة نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران-، أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا على إتمام بناء كنيسة القديس يوحنا المعمدان في مدينة فودري في إقليم الكيبيك.

ويضاف إلى قيام نيافته برسم بعض الآباء الكهنة الجدد في ظل توسع الخدمة، مع رسامة العديد من رؤوساء الشمامسة على رتبة دياكون للمساهمة في دعم نمو وتطور الخدمة الروحية والدينية.

ويستكمل هذا العنقود، عنقود الرعاية والعمران بمتابعة نيافته لتطور سير العمل والبناء لكنيسة سانت جوزيف القديس يوسف في أوتاوا. وندعو جميع الشعب المحب للسيد المسيح، المشاركة في نوال نعمة وبركة، دعم

جهود شعب كنيسة القديس يوسف مع أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران-، بالتبرعات والصلوات والدعوات، لاستكمال عمليات البناء للكنيسة الجديدة في أوتاوا، والتي تحمل اسم القديس يوسف.

وطنى
04 اكتوبر 2022 |