القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

دير بسوهاج يحذر من «نصاب» ينتحل صفة راهب

دير بسوهاج يحذر من «نصاب» ينتحل صفة راهب

حذر دير الأنبا توماس السائح بالخطاطبة وسوهاج، من شخص مجهول ينتحل اسم وصفة الراهب يوحنا التوماسي، إذ يتصل بالأفراد ليطلب منهم تبرعات مالية بادعاءات أنها لصالح تعمير الدير.

وقال الأنبا ساويرس، أسقف ورئيس دير الأنبا توماس السائح بسوهاج والخطاطبة، إن الدير يؤكد أنه ليس له علاقة بهذا الشخص.

وفي سياق آخر، نظمت إيبارشية إسنا وأرمنت حفل تخرج لخريجي عام 2022 بجنينة المطران بإسنا، بحضور نيافة الأنبا يواقيم، الأسقف العام لإسنا وأرمنت.

تضمن الحفل عدة فقرات، منها: ترانيم، وبانتوميم، وكلمة للخريجين ألقاها نيافة الأنبا يواقيم، ثم تكريم الخريجين.

لقاء عام لأبناء الكنيسة فى إسبانيا

ونظمت كنائسنا القبطية في إسبانيا لقاءً روحيًّا لأبنائها في بيت السيدة العذراء والقديس الأنبا بولا بمنطقة إيبورا، التابع للكنيسة القبطية هناك.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي الذي تولى خدمته الأب الراهب القمص رويس الأنبا بولا، تلاه مائدة أغابي، ثم جلسة محبة مع أعضاء الأسر المشاركين في اللقاء الذين حرصوا على الحضور رغم برودة الطقس ووجود توقعات بسقوط أمطار.. شارك في اللقاء أبناء كنائسنا في ثيربيرا وبرشلونة وليريدا.

يذكر أن نيافة الأنبا يوسف أسقف بوليڤيا هو المسئول عن رعاية كنائسنا في إسبانيا.

وكان قد صلّى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح أمس الخميس، قداس ثالث أيام عيد الصليب المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، والتي تأسست بسيامة المتنيح الأنبا صموئيل أسقفًا لها بيد القديس البابا كيرلس السادس في 30 سبتمبر 1962.


شارك في صلوات القداس الإلهي 19 من أحبار الكنيسة وآباء كهنة ممن خدموا ويخدمون في أسقفية الخدمات، إلى جانب عدد كبير من خدام الأسقفية امتلأت بهم جنبات كاتدرائية العباسية.

الدستور
30 سبتمبر 2022 |
×