القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد إغلاقه.. نادي عيون مصر يتصدر التريند على مواقع التواصل

بعد إغلاقه.. نادي عيون مصر يتصدر التريند على مواقع التواصل

تصدر نادي عيون مصر التابع لأكاديمية وسط القاهرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما انفرد موقع القاهرة 24 بإغلاق النادي وتعليق كافة الأنشطة الرياضية التي تجري من خلاله بعد تصاعد حدة الرفض المجتمعي لوجود النادي

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر فور نشره على منصات القاهرة 24 المختلفة، حيث اعتبر البعض صدور قرار الإغلاق بالطبيعي لا سيما أن تأسيس النادي على أساس ديني يتعارض مع اللوائح والقوانين المصرية التي تحظر إنشاء أي نادي أو كيان على أساس سياسي أو ديني.

وفي وقت سابق قالت مصادر خاصة لـ القاهرة 24 إن نادي عيون مصر قد أغلق وعلقت كافة الأنشطة الرياضية التي تجري من خلاله ولن تستأنف مرة أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن النادي علق الاختبارات التي كان يجريها خلال الفترة الماضية من أجل تكوين الفرق الرياضية في سنواتها المختلفة وجمد كافة أنشطته في الفترة الحالية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تداخلت مع خط أزمة عيون مصر بعد الكشف عنها، حيث نفت الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة كل ما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن وجود نية أو توجه لإشهار فريق لكرة القدم أو نادى يتبع إحدى الكنائس المصرية.

وأكدت أن كافة اللوائح والقوانين المصرية المنظمة للعمل الشبابي والرياضي تحظر تمامًا إقامة أو إنشاء أو إشهار أي منشآت أو هيئات شبابية أو رياضية على أساس ديني فضلا عن حظر قيام أي من الهيئات الرياضية والشبابية المشهرة وفقًا لأحكام القانون ممارسة أي أنشطة سياسية أو حزبية أو دينية أو الترويج لأفكار أو أهداف سياسية أو دينية.

القاهرة24
28 سبتمبر 2022 |
×