القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد فرز جميع الأصوات.. تأييد كاسح للانضمام إلى روسيا في 4 مناطق بشرق أوكرانيا

أظهرت نتائج استفتاءات في 4 مناطق شرق أوكرانيا، تأييد الأغلبية الساحقة للانضمام إلى روسيا، وذلك بعد فرز 100% من أصوات المقترعين.

بعد فرز جميع الأصوات.. تأييد كاسح للانضمام إلى روسيا في 4 مناطق بشرق أوكرانيا

وحسب وسائل إعلام روسية، فقد قال رئيس لجنة الانتخابات في مقاطعة زابوروجيا، مساء الثلاثاء، إن 93.11% من الأصوات كانت لصالح الانضمام إلى روسيا، بعد فرز 100% من بطاقات الاقتراع.

كما صوّت 87.05% من الناخبين في مقاطعة خيرسون لصالح الانضمام إلى روسيا بعد فرز جميع الأصوات حسب لجنة الانتخابات، فيما أظهرت نتائج أولية موافقة الأغلبية الساحقة من المصوتين في كل من جمهوريتي منطقة الدونباس: لوجانسك ودونيتسك، على الانضمام إلى روسيا.

وتشن روسيا ما تطلق عليه العملية العسكرية الخاصة لحماية الدونباس، بداعي الدفاع عن الجمهوريتين اللتين أعلنتا استقلالهما من جانب واحد واعترفت بهما روسيا في فبراير الماضي، قبل أيام قليلة من إطلاق عمليتها العسكرية.

وانتهى التصويت في الاستفتاء اليوم الثلاثاء، بعد 5 أيام من التصويت الذي بدأ في 23 سبتمبر الجاري، وتسمي روسيا هذه العملية باستفتاءات انضمام المناطق المحررة إلى روسيا.

ومن المنتظر أن يعقد البرلمان الروسي، خلال أيام قليلة للنظر في طلب هذه المناطق الانضمام إلى الاتحاد الروسي، وهو طلب ينتظر الموافقة عليه، ثم اعتماده من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتصبح هذه المناطق روسية.

وتقول روسيا إن نتائج الاستفتاء ستغير الوضعية القانونية لهذه المناطق لتصبح أراض روسية، وفي حالة أي اعتداء عليها سكون اعتداءا على أراض روسية.

القاهرة24
27 سبتمبر 2022 |