القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أول رد من "البنك الزراعي المصري» بشأن استيلاء 17 مسؤولا على أموال البنك وهروبهم خارج مصر

أول رد من "البنك الزراعي المصري» بشأن استيلاء 17 مسؤولا على أموال البنك وهروبهم خارج مصر

علق خالد بدر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي بالبنك الزراعي المصري على واقعة تورط مدير بنك الائتمان الزراعي و17 مسؤولا بالاستيلاء على الأموال والهروب خارج مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أن الواقعة حدثت بالفعل ولكن في عام 2009، مشيرًا إلى أن التحقيقيات ظلت متداولة لمدة 13 عاما كاملة في أروقة النيابة، لحين صدور قرار إحالة القضية للمحكمة المختصة في بداية أغسطس الماضي.

وأكد خالد بدر، الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي بالبنك الزراعي المصري، أنه تم صدور أمر إحالة البلاغ لمحكمة الجنايات والذي تم قيده برقم قضية 11014 لسنة 2022 جنايات مركز الجيزة.

تورط 17 مسؤولا في سرقة البنك الزراعي المصري

وفي وقت سابق حصل "القاهرة 24" على نص تحقيقات جهات التحقيق المختصة في القضية المتورط فيها مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي، بفرع قرية الحرانية و17 آخرين من المسؤولين بالبنك وآخرين، بوضع مخطط للاستيلاء على أموال البنك محل عملهم، في صورة قروض وهمية ودون ضمانات، واستخراج قروض بأسماء أشخاص متوفين.

قضية استيلاء مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي على أموال البنك

كان ذلك من خلال استغلال نفوذ عملهم بالبنك، ثم هروبهم خارج البلاد بعد تحصلهم على ملايين الجنيهات من خلال هذا المخطط، ومن المقرر أن يحاكموا "غيابيا" على ذمة القضية.

القاهرة24
27 سبتمبر 2022 |
×