القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لأول مرة.. فيديو يظهر كيف استولى الجيش الأوكراني على خاركيف - شاهد

نشرت وحدة أوكرانية خاصة مقطع فيديو يظهر كيف تمت استعادة السيطرة على مدينة رئيسية في منطقة خاركيف، حيث وجه هجوم مضاد مؤخرا عدة ضربات لجيش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

لأول مرة.. فيديو يظهر كيف استولى الجيش الأوكراني على خاركيف - شاهد

ويقدم الفيديو الذي تبلغ مدته نحو 10 دقائق ما قد يكون أقرب نظرة حتى الآن إلى كيفية تقدم القوات الأوكرانية وتحريرها في نهاية المطاف من السيطرة الروسية هذا الشهر.

وفي لقطات من وحدة كراكن، تظهر القوات الأوكرانية وهي تضع الاستراتيجيات، وتسير في مركبات وسيرا على الأقدام، وتمر بالمدفعية المدمرة التي تحمل الرمز الروسي Z وتفتح النار بالبنادق والأسلحة الأكبر، بما في ذلك ما يبدو أنه أنظمة صواريخ هيمارس الأمريكية.

وتظهر بعض اللقطات ما يبدو أنه منشآت ومركبات تسيطر عليها روسيا مستهدفة من بعيد بانفجارات كبيرة. وعندما تصل القوات الأوكرانية في نهاية المطاف إلى جزء أكثر مركزية من بالاكليا، يظهر المدنيون وهم يهتفون بوصولهم على جانب الطريق ويلوحون بالعلم الأوكراني.

وقامت القوات الأوكرانية بمسح المنطقة بأسلحتها على أهبة الاستعداد.

وفي نهاية الفيديو، يظهر الجنود الأوكرانيون وهم ينزلون الأعلام الروسية وغيرها من رسائل التذكير بالاحتلال المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ثم يرفعون علمهم فوق مبنى في رمز للنصر.

وجاء الهجوم المضاد في شرق أوكرانيا بعد فترة وجيزة من بدء حملة أخرى لاستعادة الأراضي في منطقة خيرسون الجنوبية.

وفي 11 سبتمبر، قال الجنرال فاليري زالوجني، رئيس أركان الجيش الأوكراني، إن القوات الأوكرانية تقدمت إلى مسافة 50 كيلومترا، أي حوالي 30 ميلا، من الحدود الأوكرانية الروسية في خاركيف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في البداية إنه تم اتخاذ قرار بإعادة تجميع بعض قواتها من منطقتي بالاكليا وإزيوم إلى منطقة دونيتسك الشرقية التي تحتلها روسيا جزئيا لكن السفير الأوكراني سخر من التفسير.

ثم بدأ مسؤولو الكرملين ووسائل الإعلام الحكومية الروسية في الاعتراف بهزائم خاركيف الأخيرة في خطوة قدر معهد دراسات الحرب أنها تهدف إلى حماية بوتين من المسؤولية.

صدى البلد
27 سبتمبر 2022 |