القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هل خلط الموز واللبن مفيد للصحة؟ .. تأثيرات غريبة

يعد خليط الموز باللبن من أشهر العصائر التى يتناولها الأشخاص خاصة فى وجبة الإفطار وبين الوجبات ومن العصائر المفضلة للأطفال.

هل خلط الموز واللبن مفيد للصحة؟ .. تأثيرات غريبة

ووفقا لما جاء فى موقع timesofindia فإن مزيج الموز باللبن من أكثر العصائر شهرة بين عشاق اللياقة البدنية وعشاق الطعام وينصح العديد من خبراء الصحة بأن الاستهلاك اليومي من هذين النوعين من الأطعمة يساعد في نمو العضلات ويشكل مصدرًا كبيرًا للكالسيوم والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

أضراره على المعدة

وفقًا للعديد من الدراسات ، فقد لوحظ أن الجمع بين هذين الطعامين أو تناولهما معًا يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي حتى وفقًا لكتب الأيورفيدا تعد هذه التركيبة القلبية لعصير الموز باللبن من الوجبات الشهية.

يعد الموز واللبن معًا مزيجًا سيئًا ويمكن أن يؤثر على عملية الهضم كما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم اضطرابات الجهاز التنفسي مثل الجيوب الأنفية والبرد والسعال وبصرف النظر عن ذلك وفقًا للأيورفيدا ، ويعد مزيج الفواكه والحليب بصفة عامة أمرًا صارمًا لأنه يزيد من وجود المخاط في الجسم.

فإن الأطعمة لها طبيعة مميزة مما يؤثر على الهضم بطريقة جيدة أو سيئة ويحدد وجود agni (العصارات المعدية) كيفية تفاعل طعام معين أثناء معالجة جزيئات الطعام في الجسم.

تأثيره على الجهاز التنفسي

ومن المثير للاهتمام ، أن كلا من الموز واللبن لهما عنصر تبريد ، ولكن بعد تأثيرات هذين الأطعمة معًا يمكن أن تدمر الجهاز الهضمي، والدمج بين هذين المكونين لا يمكن أن يكون كبيرًا كما هو معتبر بالنسبة لشخص يعاني من اضطراب في الجهاز التنفسي وحساسية الجيوب الأنفية.

تأثير الموز باللبن على الحامل

تناول الموز باللبن معا مرفوض نهائيا للحامل، ومع ذلك إذا كانت المرأة تأكل كلا الطعامين في فترات زمنية مختلفة فقد يكون ذلك مفيدًا لها وللطفل على حد سواء.

وفقًا للدكتورة ريتا باكشي ، استشاري أمراض النساء، "يمكن أن ينتج عن الجمع بين الموز واللبن معًا سمومًا يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والالتهابات غير المرغوب فيها ومزيج المكونين مرتفع للغاية في السعرات الحرارية التي تؤدي إلى لزيادة الوزن وكتلة الجسم.

يحذر الأطباء بشدة بالامتناع عن تناول هذا المزيج أثناء الحمل لتجنب المضاعفات وعلاوة على ذلك يمكن أن يؤدي هذا المزيج إلى العديد من الاضطرابات في الجسم مثل الاحتقان والبرد والسعال والطفح الجلدي والحساسية والقيء وحركة فضفاضة.

حكم

الموز واللبن مفيدان في نمو الجسم وتقوية المناعة، ومع ذلك فإن تناول هذين النوعين من الأطعمة معًا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض الاضطرابات الصحية ويمكن أن ينتج مخاطًا يمكن أن يؤثر على الجهاز التنفسي، وبالتالي فإن تناول هذين النوعين من الأطعمة على فترات مختلفة سيساعد في تحسين صحتك وبناء عضلات قوية وتقوية عملية التمثيل الغذائي.

تنبيه: يوفر هذا المحتوى بما في ذلك النصائح معلومات عامة فقط ،و ليست بأي حال من الأحوال بديلاً عن الرأي الطبي المؤهل واستشارة المختصين

صدى البلد
27 سبتمبر 2022 |