القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

من الهاتف وبمحيط مقر العمل.. الكويت تطبق البصمة المرنة للموظفين

قررت الكويت استحداث طريقة لتنظيم حضور وانصراف الموظفين إلى ومن العمل يوميًا، وذلك من خلال البصمة المرنة والبصمة النقالة، وهي تطبيق موجود على هاتف كل موظف يمكنه تأكيد حضوره للعمل فور وصوله إلى محيط المبنى، أي من الممكن أنها قبل 15 دقيقة من حضوره الفعلي للمكتب.

من الهاتف وبمحيط مقر العمل.. الكويت تطبق البصمة المرنة للموظفين

ووافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية، متمثلًا في وزيرة الدولة لشؤون البلدية، وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيرة الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني بالوكالة، على البصمة النقالة، مشيرًا إلى أنها تعمل على توفير الوقت ومنع التكدس والزحام الشديد عند البصمة في العمل، أو في محيط انتظار السيارات أمام العمل.

وأشارت السلطات الكويتية، إلى أن البصمة المرنة نظام حضور وانصراف مرن يتيح للموظفين إثبات الحضور قبل أو بعد بداية الدوام الرسمي، ومن ثم تعويض ذلك بنهاية الدوام الرسمي وبواقع ساعة واحدة في اليوم، بحيث اذا تم إثبات الحضور في الساعة 7 صباحًا يمكن للموظف إثبات الخروج في الساعة 1 مساء، وإذا تم إثبات الحضور في الساعة 9 صباحًا يمكن للموظف إثبات الخروج في الساعة 3 مساء.

وفي سياق منفصل، على صعيد الوضع الاقتصادي بالكويت، قرر بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.75% إلى 3%، اعتبارا من يوم غد الخميس وإجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي، باسل الهارون، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن التعديل في أسعار التدخل يشمل عمليات إعادة الشراء الـ(ريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي، ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر إضافة إلى أدوات الدين العام.

القاهرة24
27 سبتمبر 2022 |