القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«يهدد هوية المصريين».. رئيس حزب النور يهاجم إبراهيم عيسى بسبب تصريحات إنكار الشريعة

استنكر الدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور، تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، التي أنكر فيها وجود الشريعة الإسلامية باعتبارها اجتهادا بشريًا، مؤكدًا أن هذه التصريحات تمثل استفزازًا صريحًا لمشاعر المسلمين، حيث اختار منذ اللحظة الأولى أن يوجه سهامه للإسلام وعلمائه حتى وصل الحال لتكدير السلم المجتمعي بإنكار المسلمات.

«يهدد هوية المصريين».. رئيس حزب النور يهاجم إبراهيم عيسى بسبب تصريحات إنكار الشريعة

وقالمنصور، في بيان صحفي الثلاثاء، إن مناقشة هذا الادعاء وجمع الأدلة على صحته ليس محل نقاش لسخافة القول بإنكار مجمل الشريعة، بالإضافة إلى أن نص المادة الثانية من الدستور ذكر لفظ الشريعة الإسلامية، وهو ما نصت عليه أحكام

المحاكم الدستورية في أكثر من حكم يفسر مبادئ الشريعة الإسلامية، متسائلًا: هل يدعو إبراهيم عيسى لعدم احترام الدستور وأحكام المحكمة الدستورية؟ وهل سيحترم إبراهيم عيسى الدستور الذي خرج جموع المصريين للتصويت عليه بمختلف أطيافهم؟.

وأوضح أن طعن إبراهيم عيسى المستمر ولمزه للدين الإسلامي وشعائره، يكدر السلم المجتمعي ويزيد الاحتقان لدى صاحب كل فطرة سوية وسليمة، كما أنه خطرٌ على هوية الشعب المصري، مؤكدًا أن هذه المواقف تفضح كذب

ادعاء التيار العلماني بالحرية، وكأن الحرية المقصودة والمقبولة عندهم هي حرية انتقاص الدين الإسلامي ورموزه، أما حرية الدعاة من ذوي المنهج الصحيح المعتدل حين يتكلمون لإنقاذ الشباب من الإرهاب والتطرف،

والوقوع فريسة لمخربي العقول والأوطان من الجماعات المتطرفة، ومن الحيرة والشك والإلحاد والانحلال الأخلاقي المدمر للبلاد والعباد، فليس لهؤلاء الدعاة مكان في الحرية التي ينادي بها إبراهيم عيسى ومن على شاكلته.

وكان الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى قال إنه لا يوجد شيء اسمه الشريعة الإسلامية من الأساس، مضيفًا: المصدوم يتصدم لكن يروح يدور على الحقيقة.

وأضاف خلال برنامجه حديث القاهرة عبر شاشة القاهرة والناس: مفيش حاجة اسمها الشريعة الإسلامية أصلا.. ده اجتهاد بشري استخلصه البعض لكن مفيش كتاب اسمه الشريعة الإسلامية.. مفيش حاجة من دي خالص.

المصرى اليوم
27 سبتمبر 2022 |