القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إخلاء سبيل الدكتور أحمد الخولي خبير البيئة

إخلاء سبيل الدكتور أحمد الخولي خبير البيئة

أعلن خالد علي، المحامي الحقوقي، إخلاء سبيل الدكتور أحمد عبد اللطيف الخولي، الخبير وأستاذ البيئة في مركز بحوث الصحراء منذ عام 2007، والذي شغل منصب نائب رئيس مركز بحوث الصحراء حتى عام 2012.

وكتب خالد علي على فيس بوك: الحمد لله قائمة إخلاءات جديدة الدكتور أحمد عبد اللطيف الخولي، محبوس من 2019، وفرح بنته يوم 29 سبتمبر 2022، صدر اليوم قرار بإخلاء سبيله، وهيخرج بكرة، وبإذن الله هيحضر فرح بنته.

وفي وقت سابق أعلنت لجنة العفو الرئاسي، الإفراج عن قائمة جديدة، تضم عددًا من السجناء المحبوسين احتياطيًا.

وأكدت اللجنة، في بيان سابق لها قبل أيام، أنها قد نسّقت مع الجهات المعنية بالدولة، وجارٍ الإفراج عن 28 من المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة، كما أكدت اللجنة أنها مستمرة في التنسيق مع جميع الجهات المعنية للإفراج عن دفعات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

ووجّهت اللجنة الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه المستمر للجنة، وكذلك توجهت بالتحية للنائب العام ووزير الداخلية على جهودهما المشكورة لإنجاح عمل اللجنة.

فيما علق كمال أبو عيطة، عضو لجنة العفو الرئاسي، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بـدمج المفرج عنهم في المجتمع وحل المشكلات التي تواجههم في العمل وفي المؤسسات المختلفة، قائلا إنه يسميها خدمة ما بعد العفو، لأنها تتمثل في إعادة العاملين من المفرج عنهم لأشغالهم والطلاب لدراستهم.

وأضاف أبو عيطة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذا التوجيه الرئاسي لم تتبناه جهة سوى لجنة العفو الرئاسي، فهي التي وافقت على تبني دمج المفرج عنهم، لأنه إجراء لا يقل أهمية عن العفو ذاته.

القاهرة24
25 سبتمبر 2022 |
×