القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد هجوم دامٍ على المسلمين.. صحف بريطانية تتهم يوتيوبر إنجليزي من أصول مصرية بنشر الكراهية ضد الهندوس

بعد هجوم دامٍ على المسلمين.. صحف بريطانية تتهم يوتيوبر إنجليزي من أصول مصرية بنشر الكراهية ضد الهندوس

يواجه اليوتيوبر الإنجليزي من أصول مصرية الذي يدعى محمد حجاب، اتهامات واسعة في بريطانيا بنشر الكراهية وإثارة البلبلة في بريطانيا، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها مدينة ليستر البريطانية بين المسلمين والهندوس.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إن محمد حجاب يدعو لنشر الكراهية، وذلك بعدما قرر السفر من لندن إلى لستر لمساندة المسلمين في مواجهة الهندوس، مشيرًة إلى أنه ظهر في فيديو عبر قناته على يوتيوب والتي تحتوي على 600 ألف مشترك من مختلف وجهات بريطانيا والعالم، يصف فيه الهندوس بالأفراد الضعفاء والمثيرين للشفقة والجبناء، وظهر خلفه في الفيديو جماعة من الملثمين.

وتقول الصحيفة إن الداعية الإسلامي سافر من لندن إلى مدينة ليستر فقط لتقديم الدعم للمسلمين في الاحتجاجات التي يتم تنظيمها أمام معبد هندوسي بمدينة ليستر ببريطانيا بعد تعرض للمسلمين لهجوم دامي من الهندوس.

ماذا يحدث في ليستر بين المسلمين والهندوس؟

وتحولت مدينة ليستر وسط إنجلترا إلى مسرح جديد لاعتداءات الهندوس على المسلمين، ما أسفر عن إصابة عدد من الرجال والشباب المسلمين.

الاضطرابات اندلعت في ليستر بين الهندوس والمسلمين بينما حاولت الشرطة كبح جماح الحشود وسط التوترات، مبينة في بيان لها أنه تم القبض على شخصين وأن الاضطرابات اندلعت بعد احتجاج غير مخطط له.

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أشارت إلى أن الاضطرابات بدأت بعد احتجاج غير مخطط له من قبل شباب هندوس، يرتدون الأقنعة والأسلحة الأخرى.

القاهرة24
25 سبتمبر 2022 |
×