القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأوقاف: مديونية عداد زاوية الرحمة بسبب سرقة الكهرباء.. وصاحب المنزل يجمع تبرعات

الأوقاف: مديونية عداد زاوية الرحمة بسبب سرقة الكهرباء.. وصاحب المنزل يجمع تبرعات

صرح مصدر بوزارة الأوقاف، بأن شركة الكهرباء، اكتشفت خلال الأيام الماضية، سرقة كهرباء من عداد زاوية الرحمة بشارع عطية راشد بمنطقة بولاق الدكرور.

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الشركة حررت محضرًا بسرقة الكهرباء من عداد الزاوية ضد صاحب المنزل الذي تقع فيه الزاوية، وذلك قبل 3 أيام.

وتابع المصدر بأن مديونية الكهرباء التي أدت إلى قطع الكهرباء عن الزاوية، بلغت 7 آلاف جنيه، موضحًا أن صاحب المنزل توجه إلى شركة الكهرباء لدفع نصف المبلغ، على أن يدفع الباقي بالتقسيط، بواقع 300 جنيه شهريًا حتى تنتهي المديونية.

ونوه المصدر بأن مفتشي وزارة الأوقاف توجهوا إلى الزاوية فور علمهم بقرار فصل الكهرباء عنها بسبب مديونية الكهرباء؛ وذلك لمعرفة سبب ذلك، حيث أن الوزارة تلتزم شهريًا بدفع قيمة شحن عداد الكهرباء دون تراخٍ، على حد قوله.

وأكد المصدر، أن وزارة الأوقاف ستقوم بشحن عداد الكهرباء الخاص بزاوية الرحمة، غدًا، فور إحضار المالك له من شركة الكهرباء، في محاولة منها لإنهاء هذه الأزمة بأسرع وقتٍ ممكن.

وأردف المصدر، بأنه تبيّن لمفتشي وزارة الأوقاف بعد الزيارة، أن صاحب المنزل الذي تقع فيه زاوية الرحمة، يجمع تبرعات لدفع هذه المديونية، إلا أن عملية الجمع تتم خارج الزاوية، حيث أن وزارة الأوقاف حظرت جمع أي تبرعات بالمساجد والزوايا التابعة لها من كافة أنحاء الجمهورية، مشددة على أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وخلال الساعات الأخيرة، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً للافتةٍ ملصقة على باب زاوية الرحمة، مكتوبًا عليها: تم إغلاق المسجد لعدم سداد مديونية الكهرباء، وهو ما أثار سخط مستخدمي السوشيال ميديا.

القاهرة24
23 سبتمبر 2022 |
×