القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد إعلان التعبئة.. هروب كبير من روسيا | فيديو

بعد إعلان التعبئة.. هروب كبير من روسيا | فيديو

رصد موقع فلايت رادار 24، أكبر موقع لرصد حركة الطائرات في العالم، مغادرة عشرات الطائرات لروسيا، أمس الأربعاء، فور إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن حالة التعبئة الجزئية باستدعاء 300 ألف جندي احتياطي، مما جعل الكثير من الروس يلجأون إلى مغادرة البلاد، كي لا يلتحقوا بالخدمة العسكرية.

وبث موقع فلايت رادار 24 مقطع فيديو لحركة الطيران المتزايدة التي للطائرات التي غادرت مطارات موسكو وسان بطرسبرج، أمس الأربعاء، بسبب إعلان التعبئة في روسيا.

وكتبت تعليق يرصد الطائرات المغادرة روسيا، فقالت "الرحلات المغادرة من موسكو وسان بطرسبرج. وذكر تقرير أسوشيتد برس عن زيادة الرحلات الجوية الدولية المغادرة لروسيا، والتذاكر إما نفذ بيعها أو ارتفعت أسعارها بشكل كبير، بعد إعلان بوتين عن التعبئة لجنود الاحتياط. ابحث عن SVO وVKO وDME عن مطارات موسكو.. وLED عن سانت بطرسبرج."

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي رصدته فلايت 24، لمغادرة الطائرات المتزايد من روسيا، وعبروا عن اندهاشهم لحركة الطيران غير المسبوقة، ووصفوها بـ"الهروب الكبير" من روسيا بعد إعلان التعبئة العامة.

فقال طارق "افكاره ربما تشعل الحرب.. الصين وتايوان عايشين ما بينهم خلاف وكانت الصين تدعمهم اقتصاديا حتى تم استفزاز الصين.. وفي اوكرانيا حرضتها امريكا على اظهار قوتها في وجه روسيا واوكرانيا نافذه للنيتو على روسيا مما جعل روسيا تهجم على اوكرانيا ومازالت الارض تتخضب بالدماء"

ورد مالك قائلًا: "الشعب يرفض الحرب ويهرب بوتين خطأ بي دخول مستنقع اوكرانيا"

وعلق عبد المجيد الفيفي "شكل روسيا ما بيبقى فيها الا بوتين ووزير الدفاع"

وقالت د. شعاع " بوتين شغّل كل خطوط الطيران بتصريح واحد.."

إعلان التعبئة في روسيا


يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، أمس الأربعاء، التعبئة واستدعاء 300 ألف جندي احتياط على الفور، وفور الإعلان حدثت موجة هروب كبيرة من روسيا.. ونفذت تذاكر الطيران المغادرة من موسكو للدول التي تسمح للدخول إليها دون تأشيرة.

كما أعلن حرس الحدود الفنلندي، صباح اليوم الخميس، أن حركة المرور التي تصل إلى الحدود الشرقية لفنلندا مع روسيا زادت بشكل مكثف خلال الليل، مؤكدًا أن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

وعلق رئيس الشؤون الدولية بحرس الحدود الفنلندي، ماتي بيتكانيتي، على حركة الطيران المتزايدة قائلًا: "من الواضح أن الرقم ارتفع مقارنة بالاسبوع الماضي، وحرس الحدود جاهزون عند تسع نقاط للتفتيش"

وقال بيتكانيتي إن 4824 روسيًا وصلوا إلى فنلندا عبر الحدود الشرقية، أمس الأربعاء، في حين استقبلت فنلندا 3133 روسي في الأسبوع السابق.

فيتو
22 سبتمبر 2022 |
×