القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في بريطانيا

بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في بريطانيا

قرر بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة في بريطانيا بنسبة 0.5%، لتبلغ الآن 2.25% بعدما كانت 1.75%، وذلك بعد ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس ما يعادل 0.75%.

بنك اليابان

وكان بنك اليابان أعلن صباح اليوم الخميس، تثبيت سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى -0.1%، مع استمرار السياسة التيسيرية النقدية لدعم الاقتصاد أثناء تعافيه من تداعيات الإغلاقات الوبائية، ليخالف خطى الفيدرالي.

وتسبب قرار بنك اليابان بتثبيت الفائدة في انخفاض مؤشر الين الياباني بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، حيث شهد تراجعا بنحو 0.86%، وارتفع الدولار ليسجل 145.30 ين، وفقا لما ذكرته وكالة انفستنج.

البنك المركزي الأمريكي

في سياق آخر، قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تعليقه في مؤتمر صحفي، عقب رفع الفائدة الأمريكية مساء اليوم بنحو 74 نقطة أساس، إن السياسة النقدية مستمرة نحو كبح جماح التضخم، مشيرًا إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف إلى 2%.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في بث مباشر على موقع البنك المركزي الأمريكي، أن نسبة البطالة قد تصل إلى 4.4% في العام المقبل بحسب توقعات المركزي الأمريكي، وذلك نتيجة للسياسة النقدية المتشددة، موضحا أن كبح التضخم هو الأولوية في الوقت الراهن.

القاهرة24
22 سبتمبر 2022 |
×