القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

يؤذي الرئتين.. تحدي الدجاج يثير الجدل على السوشيال ميديا

يؤذي الرئتين.. تحدي الدجاج يثير الجدل على السوشيال ميديا

ُأثار رواد مواقع مواقع التواصل الاجتماعي الجدل من خلال بعض مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لبعض الأشخاص يسيئون استخدام الأدوية غير الموصوفة ويشجعون المتابعين على فعل ذلك أيضاً

وتعد الطريقة الغريبة لطهي الدجاج باستخدام دواء الأنفلونزا NyQuil، تحت مسمى تحدي دجاج نيكويل باعتبارها وصفة لرفع المناعة مع دخول الشتاء

ووفقا لموقع صحيفة نيويورك يعد دواء NyQuil من الأدوية التي لا تحتاج روشتة لشرائها من الصيدليات، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج أعراض نزلات البرد الانفلونزا والبرد والحساسية.

ومن جانبها حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد أن أثارت فيديوهات لتلك الطريقة الغريبة لطهى الدجاج مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أن طهي الدجاج بهذه الطريقة قد تكون له نتائج اثار جانبية صحية خطيرة والعديد من المضاعفات ليس فقط عند تناوله، لكن عند القيام بعملية الطهي نفسها فقد تعرض صاحبها للعديد من المخاطر الصحية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمو في منشور لها عبر صفحتها على الفيس بوك أم غليان الدواء يمكن أن قد يجعله أكثر تركيزاً ويغير في الوقت نفسه خصائصه بطرق أخرى، وقد يتسبب استنشاق أبخرة الدواء أثناء الطهي في دخول العديد من المستويات العالية من الأدوية إلى الجسم، وقد يؤذي الرئتين أيضا.

ويمكن أن تسبب الجرعات الزائدة من تناول دواء NyQuil أعراضاً عديدة مثل الدوار الشديد ومشاكل في الكبد والتنفس، يمكن أن تكون قاتلة.

صدى البلد
21 سبتمبر 2022 |
×