القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

صور...قهوة على عجلة متنقلة.. فكرة مبتكرة لشاب أقصري لمواجهة البطالة

صور...قهوة على عجلة متنقلة.. فكرة مبتكرة لشاب أقصري لمواجهة البطالة

​ إسلام العوامي، شاب أقصري يبلغ من العمر 22 عاما قرر مواجهة البطالة بفكرة مبتكرة وهى تصنيع مقهى متنقل على دراجة هوائية بشوارع الأقصر، يصنع مشروب القهوة والشاي على سبرتاية ويقدمها لزبائنه الذي اعتادوا عليه في مقره الدائم بشارع الجولي فيل بجوار قصر الثقافة.

فكرة بسيطة اقتصادية لا تكلف كهرباء أو وقود

يقول إسلام، وهو حاصل على دبلوم صناعي، إنه قرر صناعة مقهى متحرك على عجلة كفكرة بسيطة اقتصادية لا تكلف كهرباء أو وقود، فقط سبرتاية للشاي والقهوة في صندوق من الخشب والزجاج فوق عجلة.

فكرة المقهى المتنقل

ويضيف العوامي، لـالوطن أنه موهوب في صناعة القهوة بعد إشادة العديد من أصدقائه ومعارفه بمذاقها المتميز، ففكر في فتح مقهى صغير لكن الإمكانيات المادية كانت عائقا أمام تنفيذ مشروعه، فخطرت بباله فكرة المقهى المتنقل.

دراجة هوائية قديمة قام بتصليحها ودهانها

ويتابع: كان لدي دراجة هوائية قديمة قمت بتصليحها ودهانها، وصممت صندوقا خشبيا مغطى بالزجاج، ووضعته فوق الدراجة واشتريت 2 سبرتاية وأكواب ورقية ومستلزمات المقهى من قهوة وشاي وسكر ولبن وغيرها، وزينت الدراجة بالزهور.

تشجيع كبير من كل الناس

واستطرد العوامي: نفذت المقهى المتحرك وبدأت التجول به في شوارع الأقصر لكن لم يكن هناك إقبال جيد، فقررت تثبيت مكان أقف فيه في شارع الجولي فيل بجوار قصر الثقافة، ومع الوقت اعتاد زبائني على وجودي في مكان محدد، هناك تشجيع كبير من كل الناس وخصوصا زبائني الذي أشادوا بالفكرة وبساطتها.

ألوان - الوطن
18 سبتمبر 2022 |
×