القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فيديو.. والدة "صموئيل مجدي" : تعب وذاكر ولم يستسلم للاعاقة وفي الاخر محروم برضه من الجامعات الخاصة !

خيم الحزن على اسرة الطالب "صموئيل مجدي "،ابن محافظة المنيا، والذي برغم تفوقه لم يتمكن من تحقيق حلمه بالالتحاق باحدى كليات القمة ، رغم حصوله علي 90.54% في الثانوية العامة (علمي علوم) ، كونه من ذوي الهمم ، ويقول صموئيل كان نفسي أبقى صيدلي".

فيديو.. والدة "صموئيل مجدي" : تعب وذاكر ولم يستسلم للاعاقة وفي الاخر محروم برضه من الجامعات الخاصة !

وتقدمت منال فلكس والدة صموئيل بالشكر لقناة مي سات وكل القائمين على برنامج (مساء الخير) المذاع على القناة ذاتها لتسليط الضوء على ازمة ابنها لايجاد حل لها .

وقالت فلكس عبر مداخلة للبرنامج :" صموئيل طالب في الصف الثالث الثانوي وحصل على 90.5%، وطوال سنوات الدراسة وهو متفوق .

لافتة :" في بداية الدراسة واجهنا بعض المشاكل حيث صموئيل يعاني من شلل دماغي لكن الحمد لله لم نستسلم للمرض جانب ان صموئيل يمتلك إرادة قوية.

موضحة :" دخل لغات، ويشهد كل المدرسين انه طالب متفوق، واكتشف ابني في اواخر الترم الثاني انه محروم من الالتحاق بكليات القمة وسيمسح له فقد ب الالتحاق بالكليات الادبية .

وتابعت :" واصل المذاكرة وانا تواصلت مع وزارة التعليم العالي واخبرتهم القصة واخبرني شخص مسؤول ان بعض الحالات لها استثناء.

وتواصل فلكس قائلة :" قلت له هل يكون الاستثناء عن طريق عضو مجلس شعب ؟ ، رد علي :" مش عارف.

موضحة :" بعدها توجهت لعضو مجلس شعب وقال لي لا اعتقد انه سيكون هناك استثناء الا انه يستطيع الالتحاق بجامعة خاصة كون قرار الاعلى للجامعات بخصوص ذوي الهمم لا يشمل هذه الجامعات الخاصة.

كما اوضحت :" على اثر ذلك قولت له كمل يا صموئيل وذاكر ملكش دعوة انت عليك المذاكرة واحنا علينا ندخلك خاص اللي انت عاوزه مش هنحرمك من حاجة.

مشيرة :" فوجئت يوم النتيجة، حيث كان في رئيس جامعة قاعد معانا في مكان، اول ما لاقانا فرحانين جه يبارك لنا و سألته: ابني من ذوي الهمم ولما عرف الاعاقة قالي محروم، قولت له طب والجامعة الخاصة ؟ قالي قرار المجلس الاعلى للجامعات يشمل الخاصة ايضا.

وتابعت :" عضو مجلس الشعب قالي ينفع يدخل جامعة خاصة وانا صدقته ووعدت ابني وقولت له يكمل مذاكرة .

لافتة :" حلمه في طب وبنقنعه يدخل صيدلة على اساس يقدر يمارسها بعد كده عشان ايديه، و انا مديرة مدرسة ووالده صاحب صيدلية.

وفي تصريحات خاصة لجريدة الوطن، وبصوت غلبه الحزن، راحت الأم تعترف بوطأة الإعاقة على ابنها، موضحة أنه مُدرك تمامًا لظروفه الصحية وتداعياتها، ولذلك لم يفكر يومًا بأن يُصبح طبيبًا جراح أو ما شابه من تلك المهن التي تتطلب دقة في الحركة، وأنه فقط يتمنى لو يحقق حلمه بأن يكون طبيبًا نفسيًا، أو صيدلي.

وقالت :" دلوقتي الصيادلة مش بيعملوا تركيبات في الصيدلية، وهو بعد التخرج يقدر يقف في صيدلية ويصرف أدوية ويشتغل.

أقباط متحدون
18 اغسطس 2022 |