القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شتمها على تويتر.. القصة الكاملة لفصل طالب بـ طب بنها لسب زميلته

تعليق مسيء على موقع تواصل اجتماعي أودى بطالب للفصل لمدة مؤقتة من كليته، ذلك ملخص ما حدث مع طالب في كلية الطب جامعة بنها، بعد تقديم زميلته مريم في فرقة تعلوه بشكوى إلى إدارة الكلية مرفقة بـسكرين شوت.

شتمها على تويتر.. القصة الكاملة لفصل طالب بـ طب بنها لسب زميلته

تضمنت سب زميل لها ردًا على تدوينة لها بموقع التغريدات القصيرة تويتر، ذلك القرار الذي اعتبره رواد السوشيال ميديا انتصارًا لأخذ الحق ودعوى للفتيات بعدم السكوت عن الإساءة.

طالبة بنها

لم تتوقع مريم إبراهيم، الطالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب، الدعم من جامعة بنها عقب محاولتها في تقديم البلاغات إلى الإدارة بشأن التعدي عليها عبر السوشيال ميديا من أحد الزملاء في الكلية، ولكنها فوجئت عند ذهابها إلى الجامعة بقرار معلق على الجدران ينص على فصل الطالب م.و الذي يدرس في الفرقة الثانية بكلية طب بنها، وشاركت متابعيها صورة القرار.

عبرت الفتاة عن فرحتها العارمة التي لم تتخيلها من خلال صورة التقطتها بجانب القرار، وهي رافعة علامة النصر بيدها، ونشرتها عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر معلقة عليها بأنها شعرت بالنصر ونالت حقها والاستجابة جاءتها دون تدخل أطراف أخرى.

وانتشرت القصة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ودعم الكثيرون موقف العميد في أخذ قرار حاسم ضد الطالب حتى لا يتطور الأمر تجاه الفتاة ويصبح أكثر سوءًا وكان من بين التعليقات: يارب كل الجامعات تكون زي جامعة بنها، وقال آخر: أحترم قرار عميد الجامعة لازم يكون في حد دايمًا ودعم حقوق الفتيات.

بصراحة
18 اغسطس 2022 |