القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فوائد عصير البقدونس بالليمون فى الصيف

المشروبات أساسية فى فصل الصيف لأنها ترطب الجيم وتخفف عنه الشعور بحرارة الكقس، والمشروبات هنا ليس المقصود بها العصائر المحلاة، بل الماء والمشروبات العشبية والديتوكس.

فوائد عصير البقدونس بالليمون فى الصيف

أهمية المشروبات فى الصيف

وقال الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية، إن العصائر المصنعة والمحلاة والمياة الغازية ليست مشروبات صحية فى الصيف، حيث يفضل المشروبات الطبيعية المنعشة التى تمد الجسم بالفوائد المهمة، ومن هذه المشروبات البقدونس بالليمون.

فوائد عصير البقدونس بالليمون

وأضاف حلمي، أن البقدونس بالليمون من أشهر أنواع المشروبات العشبيّة، وذلك لأن فوائده مذهلة، ومن فوائد عصير البقدونس بالليمون:-

-يساعد في عمل الجهاز الهضمي وتحسين الهضم، ويعد أفضل علاج للغازات والحموضة التي تسبب حرقة المعدة.

-كوب واحد منه أفضل منقي للكليتين من السموم، كنا أنه يحفظ المثانة من أي عدوى أو إلتهاب، لإحتواء مكوناته على مضادات البكتيريا والأكسدة والالتهابات.

-هذا العصير يعتبر من أفضل الوصفات المساعدة والصحية لفقدان الوزن، إذا تم شربه مع الفطار والغذاء، لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة للجسم، وينشط عملية حرق الدهون، وبه خصائص مدرة للبول، وبالتالى يخلص الجسم من السوائل المحبوسة به.

-للمصابين بإرتفاع ضغط الدم، يعتبر عصير البقدونس والليمون، من أفضل الأغذية التي تخفف ضغط الدم المرتفع، ويحافظ على المستويات المتوسطة لضغط الدم، سواء الأشخاص الذين بيعانوا من انخفاضه أو ارتفاعه على حد سواء.

-عصير البقدونس والليمون من العصائر المطهرة للدم من مختلف أنواع السموم، ويمنع تَكَوُّن السموم في الدم من جديد، لأنه يحتوي على الكلوروفيل وفيتامينات أ وج والبوتاسيوم، والكالسيوم والفسفور والحديد.

-يعتبر هذا العصير من أفضل الأغذية المقوية للجهاز المناعي، ومقاومة الجسم للعدوى البكتيرية اللي يتعرض لها الإنسان.

- علاج فعّال لرائحة الفم الكريهة، لأنه غني بعنصر الكلوروفيل، لذا يفضل شربه في الصباح بعد الإفطار، حتى يضمن رائحة فم طيبة طول اليوم.

طريقة عمل عصير البقدونس بالليمون

وتابع، لتحضير عصير البقدونس بالليمون، نحضر ربطة بقدونس صغيرة مع ليمونه كاملة صغيرة أو نصفها لو كبيرة وتكون بقشرها، مع كوب ماء ويضرب فى الخلاط ويصفى ويشرب بعد الإفطار والغداء، ويمكن عمله ديتوكس.

فيتو
18 اغسطس 2022 |