القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

زوجة معلم الألحان بكنيسة المنيرة : روماني كان يمثل لنا الحياة

وقف أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة بمحافظة الجيزة على بعد أمتار من مدخل مستشفى إمبابة المركزي، صامتين بقلوب يعتصرها الألم حزنا على الضحايا، وفي انتظار خروج الجثامين عقب الانتهاء من إجراءات الطب الشرعي، ومن بينهم أسرة روماني عزت مُعلم الألحان بالكنيسة، الذي لقى مصرعه في الحريق.

زوجة معلم الألحان بكنيسة المنيرة : روماني كان يمثل لنا الحياة

وفي مشهد تقشعر له الأبدان يتردد في أذان الجميع وسط صرخات أسر الضحايا، صوت طفلين لا يتجاوز عمرهم الـ 6 سنوات يرددون "عايزين بابا ويلا نروح"، فهما يعلمان بمكروه أصاب والدهما روماني عزت معلم الإلحان بالكنيسة لكنهم لا يدركون أنهم ينتظرون جثمانه لتشيعه إلى مثواه الأخير، لتقرر الأم التوقف عن تلك الصرخات تحيط بأطفالها، مرددة: "أنا متماسكة أمام الأولاد علشان ميضعوش مني".

أبعدت الأم المكلومة على فراق زوجها، أطفالها خارج المستشفى بمساعدة شقيقها في محاولة منهما لتهدئة الطفلين اللذان يمسكان بيدهما بعض المشروبات والحلوى في أحضان والدتهما التي تحاول أن تنسيهما الحادث الأليم.

وتقول الأم في حديثها لـ"الشروق"، إن أبنائها يتعلقون بوالدهم الذي رحل عنهما أمس، فهو يمثل لهم الحياة بأكملها، مرددة: "بحاول التماسك أمامهم خوفا على مشاعرهما فهما لا يتردد على ألسنتهما سوى (عايزين بابا)، صناديق الضحايا وصرخات الأسر تلاحق أطفالي والكنيسة كلها اتصفت".

وأضافت الأم أن هناك العديد من المصابين يتلقون العلاج داخل المستشفى، ذاكرة أن هناك الشاب الذي قفز من الطابق الرابع بالكنيسة هربا من النيران إلى إحدى الشقق بعقار متواجد أمام الكنيسة، ليلقى إصابات بالغة بالقدم، يجرى له عملية تركيب "مسامير وشرائح بالقدم".

وكان النائب العام أجرى معاينة لمكان الحريق بعدما أمر بتشكيل فريق تحقيق كبير من النيابة العامة والذي انتقل على الفور للمعاينة وبدأ إجراءات التحقيق السماع للشهود والمصابين، فيما فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة كردون أمني بمحيط الكنيسة عقب السيطرة على الحريق، ورصدت "الشروق" توافد عدد كبير من الوزراء والمسؤولين لمعاينة الحادث.

وأكد فحص أجهزة الأدلة الجنائية وأقوال الشهود في حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية أن النيران نشبت بتكييف بالدور الثالث بمبنى الكنيسة الذى يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا فى حوالى الساعة التاسعة صباح اليوم بحدوث حريق داخل الكنيسة، وانتقلت قوات الحماية المدنية التي سيطرت على الحريق وأخلت المصابين والمتوفيين ونقلتهم للمستشفيات ثم باشرت أعمال التبريد داخل المبنى، وأسفر ذلك عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

الشروق
15 اغسطس 2022 |