القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تعرف على السيرة الذاتية لسها سمير ناشد وزيرة الهجرة الجديدة في مصر 2022

تعرف على السيرة الذاتية لسها سمير ناشد وزيرة الهجرة الجديدة في مصر 2022

​ قبل نحو شهرين، شهدت وزارة الخارجية حركة تنقلات للسفراء بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي نشرته الجريدة الرسمية كان أبرزها تعيين سها سمیر ناشد سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة جمهورية سلوفاكيا،

لتستيقظ صباح اليوم على قرار توليها حقيبة وزارة الهجرة والمصريين بالخارج خلفا لنبيلة مكرم، ضمن التعديل الوزاري الجديد، ما جعل عمليات البحث تزداد حول السيرة الذاتية لسها سمير ناشد وزيرة الهجرة الجديدة في مصر 2022.

السيرة الذاتية لسها سمير ناشد وزيرة الهجرة الجديدة في مصر 2022

وبحسب تقرير نشرته قناة إكسترا نيوز تضمن السيرة الذاتية لسها سمير ناشد وزيرة الهجرة الجديدة في مصر 2022، فإنّ ناشد من مواليد محافظة القاهرة عام 1966، حاصلة على ليسانس ألسن قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس عام 1988، وفي العام الذي يليه عملت كملحق دبلوماسي بمعهد الدبلوماسيين.

سها ناشد كانت رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية بدولية أيرلندا منذ عام 2015 حتى عام 2019، وخلال الفترة من 2006 وحتى 2020 شغلت منصب وزيرًا مفوضًا بالوفد المصري بالأمم المتحدة، كما شغلت منصب مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية.

التعديل الوزاري الجديد| السيدة/ سها سمير ناشد وزيرة الهجرة

#التعديل_الوزاري_الجديد| السيدة/ سها سمير ناشد وزيرة الهجرة #eXtranews

Posted by Extra News on Saturday, August 13, 2022

أول سفير مصري سيدة لدولة أيرلندا

ومنذ عام 2015 حتى عام 2019، شغلت سها ناشد قبل توليها منصب وزيرة الهجرة، منصب سفيرة مصر في أيرلندا كأول سفير مصري سيدة لدولة أيرلندا، وتنوعت مهامها الدبلوماسية ونجحت في أن تكون لها بصمتها الواضحة بها جميعًا.

وتدرجت سها الجندي في العمل حتى تولت منصب مندوب دائم مناوب ونائب لرئيس البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، كما تفاوضت خلال مسيرتها العملية باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة.

ألوان - الوطن
13 اغسطس 2022 |
×