القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

8 فوائد صحية لفاكهة المانجو.. اعرف الكمية المسموح بتناولها يوميا

8 فوائد صحية لفاكهة المانجو.. اعرف الكمية المسموح بتناولها يوميا

​ تعد المانجو من الفواكه المحبب تناولها للكثيرين وخاصة خلال فصل الصيف، والتي تعرض في الأسواق خلال هذه الأيام بأنواع وأشكال مختلفة، ويفضل الناس تناولها للاستمتاع بطعمها اللذيد إلى جانب الاستفادة من فوائدها الصحية، ولذلك توضح الوطن في التقرير التالي الفوائد الصحية لتناول المانجو والكمية المسموح بتناولها يوميًا لتجنب أضرارها.

أوضح الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب وعميد معهد القلب السابق، أن المانجو هي واحدة من أفضل أنواع الفواكه الغنية بالقيم والعناصر الغذائية المهمة للجسم، إلى جانب كونها منخفضة السعرات الحرارية، ولذلك فإن تناولها يحقق للجسم الكثير من الفوائد الصحية.

فوائد صحية لتناول المانجو

وأضاف شعبان، في منشور سابق له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الفوائد الصحية لتناول فاكهة المانجو تتمثل في الآتي:

- تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، وخاصة في حال تناولها طازجة وبكميات معتدلة، حيث تكون حينها لا تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

- تقوية جهاز المناعة، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة خاصة فيتامين C، الذي يقوي جهاز المناعة ويساعد على امتصاص الحديد ونمو الخلايا.

- تحتوي المانجو على أكثر من 12 نوعًا مختلفًا من مادة البوليفينول، منها المنجيفيرين، وتعمل مادة البوليفينول كمضادات للأكسدة داخل جسمك.

- تحتوي على العديد من الفيتامينات منها (ب، أ، ج، ك، هـ)، وكلها فيتامينات مهمة وضرورية للجسم وتساعد على تقوية مناعته بما يمنحه القدرة على مقاومة الأمراض والتصدي لها.

- تحقق فوائد كثيرة للقلب حيث تحتوي المانجو على المغنيسيوم والبوتاسيوم والمانجيفرين المضاد للأكسدة، وجميعها تدعم صحة القلب.


- تحسن عمل الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على إنزيمات هضم وماء وألياف غذائية ومركبات أخرى.

- تدعم صحة العين لأنها تحتوي على لوتين وزياكسانثين وفيتامين أ، وقد يحمي اللوتين والزياكسانثين عينيك من أشعة الشمس، في حين أن نقص فيتامين أ يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية.

- تقلل خطر الإصابة بـ السرطان لأنها قد تقاوم الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك سرطان القولون والرئة والبروستاتا والثدي والعظام.

الكمية المسموح بتناولها من المانجو يوميا

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، في تصريحات سابقة لـالوطن، أن المانجو من الفواكه الغنية بالألياف والقيم الغذائية المهمة للجسم، ويحقق تناولها العديد من الفوائد الصحية، حيث أنها:

- تحتوي على فيتامين سي وفيتامين A وفيتامين K وفيتامين B6.

- من بين فوائد الفاكهة الصفراء احتوائها على الكاروتين ومضادات الأكسدة.

- خفض مستوى الكوليسترول.

- غنية بالألياف والمعادن.

وحول الكمية المسموح بتناولها يوميا من المانجو، أوضح الحوفي أن المانجو تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لذا يجب تناولها بحذر وحرص منعا لحدوث أضرار في الجسم، مشيرًا إلى أنه يفضل تناول 2 بحد أقصى يوميًا.

ألوان - الوطن
13 اغسطس 2022 |
×