القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

13 وزيرًا جديدًا بالحكومة.. التعديل الأكثر تغييرًا في الحقائب الوزارية بولاية مدبولي

13 وزيرًا جديدًا بالحكومة.. التعديل الأكثر تغييرًا في الحقائب الوزارية بولاية مدبولي

انفرد القاهرة 24 بنشر تفاصيل التعديل الوزاري الجديد، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث كشفت مصادر حكومية أن التعديل الوزاري سوف يشهد تغيير 13 وزيرًا بالحقائب الوزارية.

وعلم القاهرة 24، أنه تمت إقالة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، كما تم الإبقاء على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في منصبه، كما شمل التعديل الوزاري الجديد تعيين الدكتور رضا حجازي، وزيرًا للتربية والتعليم، بدلًا من الدكتور طارق شوقي، بجانب تعيين سها الجندي وزيرة للهجرة، خلفا للسفيرة نبيلة مكرم.

ويعد التعديل الوزاري الأخير، هو التعديل الأكثر تغييرًا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بعد قرار التغيير في 13 حقيبة وزارية، والتي طالت وزارات متعددة منها وزارة التعليم، والهجرة، والتجارة والصناعة، والري، والقوى العاملة.

وكان التعديل السابق لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، الذي جاء في في ديسمبر 2019 شمل تغيير 8 وزراء، حيث تولى المستشار عمر مروان حقيبة وزارة العدل، بدلًا من المستشار محمد حسام، كما تولى السيد القصير حقيبة وزارة الزراعة بدلا من عز

الدين أبو ستيت، وكذلك تولى الدكتور خالد العناني وزارة السياحة والآثار بعد دمجها، وكلفت الدكتور رانيا المشاط حقيبة وزارة التعاون الدولي بدلا من الدكتورة سحر نصر، كما كلفت نيفين جامع وزارة التجارة والصناعة بدلا من عمرو نصار.

تاريخ التعديلات الوزارية في حكومة مدبولي

جاء ذلك بعد أن تقلد الدكتور مصطفى مدبولي مقاليد رئاسة مجلس الوزراء، عقب تقديم المهندس شريف إسماعيل استقالته، وحلف مدبولي اليمين أمام رئيس الجمهورية، في يونيو 2018، واصطحب الدكتور مصطفى دبولي 20 وزيرًا من الحكومة السابقة، ثم تعددت التعديلات الوزارية.

كانت أولى هذه التعديلات الوزارية، هي تعيين الدكتور عاصم الجزار وزيرًا للإسكان، وذلك خلفًا للدكتور مصطفى مدبولي، كما جاء التعديل الوزاري الثاني بتولي الفريق كامل الوزير حقيبة وزارة النقل عقب استقالة المهندس هشام عرفات في فبراير 2019.

القاهرة24
13 اغسطس 2022 |
×