القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حرارة غير مُحتملة.. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة

حرارة غير مُحتملة.. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الساعات القادمة ، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها وتصل إلى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و43 درجة على محافظات جنوب الصعيد .

وتتعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع فى نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء لتزداد درجة الحرارة المحسوسة.

ويسود طقس شديد الحرارة حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية .

الظواهر الجوية

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات والمسافرين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة، لانتشار الشبورة المائية التى قد تعيق من الرؤية وحرصا على سلامة المارة والركاب.

وأرجع خبراء الأرصاد أسباب الاحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا التى تزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات.

رطوبة مرتفعة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن ، وأرجعت سبب الإحساس بدرجات الحرارة أكبر من المعلنة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التى تجاوز 90% على مدن السواحل الشمالية ، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى .


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن أغلب الكتب التى نتأثر بها هى كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدى إلى رفع نسبة الرطوبة ، الأمر الذى يعطى إحساس بارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال شهر أغسطس.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة منعا للإصابة بحالة من الإعياء والخمول ، وتناول المشروبات الباردة وارتداء الملابس القطنية .

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 37

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 38

الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43

المصرى اليوم
12 اغسطس 2022 |
×