القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رئيس كاف: الكاميرون تفوقت على مصر ونظمت أنجح نسخة لكأس الأمم في التاريخ

رئيس كاف: الكاميرون تفوقت على مصر ونظمت أنجح نسخة لكأس الأمم في التاريخ

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن كأس الأمم الإفريقية 2021 التي نظمتها دولة الكاميرون، والتي أقيمت في شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

وأشاد موتسيبي في تصريحاته عن كأس الأمم الإفريقية 2021، بتنظيم دولة الكاميرون، كما أوضح تفوق كأس الأمم الإفريقية الأخيرة على النسخ السابقة، مشيرًا إلى أن الكاميرون تفوقت على مصر في بعض الأمور، عند المقارنة بين نسخة العام الحالي ونسخة 2019.

وقال موتسيبي في تصريحات لشبكة ACTU Cameroon منذ قليل: الكاميرون نظمت كأس أمم إفريقيا مثالية، وكانت بمثابة نموذجًا مميزًا، أعتقد أن الكاميرون بالفعل نجحت في تنظيم أنجح كأس أمم إفريقيا في تاريخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وأضاف موتسيبي: الكاميرون تفوقت على مصر بهذه النسخة، حيث إن النسخة التي نظمتها الكاميرون تمت مشاهدتها من جانب نصف مليار شخص في قارة إفريقيا في 120 دولة، بخلاف النسخة التي نظمتها مصر في 2019 التي وصلت إلى 40 دولة فقط.

كاف يعتمد دوري السوبر الإفريقي

وفي سياق آخر، اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة باتريس موتسيبي أمس، بطولة دوري السوبر الإفريقي بشكل رسمي، أملًا في الارتقاء بكرة القدم في القارة السمراء، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في تنزانيا.

وسيمنح كاف جوائز إجمالية تصل إلى 100 مليون دولار في النسخة الواحدة من البطولة، فيما سيتم منح الفائز بالبطولة فقط 11.5 مليون دولار.

القاهرة24
11 اغسطس 2022 |
×