القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

محامي الأهلي يرد على إمكانية تصالح الخطيب مع مرتضى منصور | فيديو

محامي الأهلي يرد على إمكانية تصالح الخطيب مع مرتضى منصور | فيديو

قال محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي: "الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر واجب النفاذ فور صدوره بنص قانون الإجراءات الجنائية".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة بقناة "إي تي سي": "عقوبة حبس مرتضى منصور لا تزيد عن شهر".

نقض مرتضي منصور

وتابع: "يجوز لمرتضى منصور النقضَ على الحكم خلال 60 يومًا لكن الطعن بالنقض لا يوقف التنفيذ".

وأردف: "تقدمت للنائب العام بطلب إدراج مرتضى منصور على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول لحين وصول الحكم المبين عليه، والنيابة ستستعلم عن الحكم وإذا وجدت عدم تنفيذ المتهم للحكم تمنعه من السفر وتضعه على قوائم ترقب الوصول".

واستطرد: "سنتابع حكم تنفيذ حبس مرتضى منصور، والجرائم المحكومة فيها على مرتضى منصور ليست جرائم تصالحية لا يجوز فيها التصالح، والكابتن الخطيب أُهين وتم خدش سمعته وسمعة أسرته وتعرَّض لحملة إعلامية عنيفة مدفوعة في تاريخ الإعلامي المصري ضده لمدة 3 سنوات بدون مبرر أو داع وتطرقت للخوض في الأعراض وبشكل وصفته محكمة أول درجة بأنها عبارات بذيئة مرفوضة" - حسب زعمه.

حملة ضد الخطيب

وتابع: "الحملة التي خاضها مرتضى منصور ضد الكابتن الخطيب هي مدفوعة الأجر ولن أخوض في التفاصيل، وهي غير مبررة واستمرت لمدة 3 سنوات، وحكم حبس مرتضى منصور انتصار لدولة سيادة القانون وانتصار للقضاء المصري، ومستحيل أن يظل شخص يتمادى في الشتائم ويفلت من العقاب" - حسب قوله.

إمكانية تصالح مرتضى منصور والخطيب

وعن إمكانية الصلح بين الخطيب ومرتضى منصور، علَّق: "الأسلوب الذي طرح به مرتضى منصور مبادرة للصلح كان هزليًّا وغير مقبول، ولا بد من الأولوية لمشاعر المجني عليه اللي أهينوا في شرفهم وسمعتهم هم أصحاب الحق بأن يقولوا عفونا من عدمه".

قضايا جديدة ضد مرتضى منصور

وأوضح: "هناك 3 قضايا أخرى ضد مرتضى منصور يتم التحقيق فيهم بمعرفة نيابة استئناف القاهرة، ومنهم قضية قدَّمها الكابتن الخطيب للنائب العام تضمن أكثر من 600 بلاغ آخر عبر تطبيق واتس آب، وهذه القضية التي قال فيها مرتضى منصور "مصر مفيهاش راجل".


وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية أمس الأربعاء في استئناف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة في الدعوى التي حملت رقم 83 سنة 22 والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بتخفيض الحكم للحبس شهر واجب النفاذ.

قبول استئناف مرتضى منصور

وفي 17 يوليو قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة ووقف تنفيذ الحكم وفرض غرامة 10 آلاف جنيه في دعوى أخرى حملت رقم 45 لسنة 22 والمقامة ضده من الكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

حبس مرتضى منصور

وفي 27 أبريل الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، بالسجن سنة مع الشغل لمرتضى منصور وغرامة 10 آلاف وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وذلك في كل من الدعويين المقامتين من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتهمه فيهما بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعني الحكم أن المحكمة قضت بسجن مرتضى منصور سنتين وغرامة 20 ألف جنيه في كلا الدعويين.

فيتو
11 اغسطس 2022 |
×