القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مسئول بـ"التعليم": نتيجة مريم عزيز صحيحة.. ونتعرض لحملة يشارك بها نصابون

مسئول بـ"التعليم": نتيجة مريم عزيز صحيحة.. ونتعرض لحملة يشارك بها نصابون

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، قام بمراجعة أوراق امتحانات الطالبة مريم عزيز والحاصلة على مجموع درجات 12%، وذلك بعد انتشار شكواها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لصحيفة "المصري اليوم"، أن عملية مراجعة أوراق الطالبة تؤكد مطابقة النتيجة المعلنة الخاصة بالطالبة وعدم وجود أي درجات إضافية مستحقة لها.

وتابع المصدر أن المركز القومي للامتحانات عرض نتيجة الطالبة على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليقوم بدعوة الطالبة مريم عزيز والطالبة مهرائيل قلادة، لتقديم تظلم ومراجعة أوراق الامتحانات بنفسيهما للاطمئنان على صحة النتيجة.

وشدد المصدر على أن هناك حملة ممنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي للتشكيك في صحة نتيجة الثانوية العامة وإجراءات التصحيح الإلكتروني للبابل شيت.

وتابع أن هذه الحملات يشارك بها نصابون ممن يدعون تعديل نتائج الطلاب مقابل 15 ألف جنيه.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد دعت الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا، والطالبة مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة، وذويهما وكل من يود الاطلاع على نتيجته، إلى التقدم بتظلم رسمي للوزارة حتى يتم الوقوف على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأهابت الوزارة، عبر صفحتها على موقع فيسبوك، مساء الثلاثاء، بالمواقع الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

في سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم تسلم استمارات النجاح الرسمية المؤمنة من مجمع الوثائق الصناعي.


وأوضح الوزير، أنه يجري الآن مراجعة بيانات الاستمارات في جميع القطاعات، وسوف تسلم غدا الأربعاء للمديريات، وستكون متوفرة بالمدارس الخميس المقبل، لتسليمها للطلاب.

وأضاف الوزير: من يتقدم بتظلم ويتم دعوته للاطلاع بمقر الكنترول يتسلم كراسة الأسئلة الخاصة به ونموذج الإجابة المقابل لها والبابل شيت الخاص به، ويمكنه تصحيح ورقته بنفسه في حضور ولي الأمر أثناء جلسة الاطلاع، كي يتأكد من النتيجة، ولكن لا يجوز الاعتداد بأي شيء مكتوب على ورقة الأسئلة.

المصرى اليوم
10 اغسطس 2022 |
×