القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إضافة هذه المكونات لماء الشرب يوميا تساعدك على إنقاص وزنك

إضافة هذه المكونات لماء الشرب يوميا تساعدك على إنقاص وزنك

​ يعتبر شرب الماء بكمية كافية أحد أهم عناصر تعزيز الصحة الجيدة، والتي تتمثل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، ومنح الطاقة لجسمك، وتحسين بشرتك، والتقليل من الانتفاخ، وغير ذلك الكثير.

ويمكن أن يكون شرب المياه أيضًا فرصة ذهبية لمن يحاولون إنقاص الوزن، وذلك بحسب ليزا يونج، أخصائية التغذية وعضو مجلس الخبراء الطبيين في موقع Eat this Not That، والتي كشفت عن أربعة طرق لشرب المياه بالنكهات الطبيعية، والتي تسهل على الكثيرين تناولها مع تعظيم إمكاناتها كأداة لفقدان الوزن.

إضافة الليمون إلى المياه

ويعمل إضافة الليمون إلى المياه على إعطائه طعمًا منعشًا وقويًا، إذ يحتوي الليمون على فيتامين سي المضاد للأكسدة، ويساعد الحصول على ما يكفي من فيتامين سي في الحصول على العديد من الفوائد الصحية، إلا أنّ عدم الحصول على ما يكفي منه قد يكون مرتبطًا أيضًا بالوزن.

وكانت بعض الأبحاث المنشورة في مجلة Nutrition & Metabolism (لندن)، اقترحت أن يكون النساء اللاتي يعانين من نقص فيتامين C مرتبطات بقياسات السمنة وزيادة الوزن الشديدة أو المرضية.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون أيضًا على D- ليمونين، وهذا المركب الكيميائي الموجود بشكل طبيعي في قشر ثمار الحمضيات، يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، ويمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة حرقة المعدة.

الخيار

وفي السياق ذاته، تقول خبيرة التغذية، إنّ الخيار يعتبر من أكثر الخضروات الغنية بالمياه، فضلًا عن كونه منخفض السعرات الحرارية، كما يمكن أن يساعد أيضًا كمدر للبول والتخلص من احتباس السوائل.

وتحتوي الخيارة الواحدة على نحو 38.3 جرام من الماء، وهو ما يجعل محتواها المائي العالي طعامًا منخفض الكثافة للطاقة، الأمر الذي يساعدك على الشعور بالشبع، كما أنّ سعراتها الحرارية المنخفضة يجعلها وجبة خفيفة رائعة لجهود إنقاص الوزن.

وبحسب دراسة نُشرت في مجلة Nutrients، فإن الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة قد يرتبط تناولها بفقدان الوزن.


ويعد النعناع أيضًا واحدًا من بين 39 نباتًا تم الإبلاغ عنها في طب الأعشاب الفلسطيني التقليدي (TAPHM) لاستخدامها في إنقاص الوزن.

التفاح والتوت

إضافة التفاح والتوت إلى الماء الخاص بك، يمكن أن يشكلا مزيجًا قويًا، إذ أشارت يونج إلى أنّهما غنيان بالألياف ومنخفضان في السعرات الحرارية وكلاهما من الصفات التي تكمل فقدان الوزن.

ويحتوي أيضًا كوبًا واحدًا من العنب البري على نحو 3.6 جرام من الألياف، أو 14% من القيمة اليومية الموصى بها، فيما يحتوي كوب واحد من شرائح التفاح على نحو 2.6 إلى 3 جرامات من الألياف، أو نحو 10 إلى 11% مما تحتاجه في اليوم، وهو ما يجعل كلاهما من المصادر الممتازة للألياف.

وكانت الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، أشارت إلى أنّ تناول المياه بكميات كبيرة عن المسموح بتناولها يوميًا، يسبب مخاطر صحية، إذ يحتاج الشخص البالغ لشرب كمية من المياه تتراوح ما بين 2 : 3 لترات من السوائل يوميًا، وإلا يمكن إصابة الشخص بتسمم الماء الذي تتمثل أعراضه في الصداع والغثيان والارتباك.

ألوان - الوطن
09 اغسطس 2022 |
×